اعتقال خمسة أشخاص في بريطانيا بتهمة الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اعتقال خمسة أشخاص في بريطانيا بتهمة الإرهاب

الشرطة البريطانية - ارشيفية
الشرطة البريطانية - ارشيفية
لندن - الفرنسية
نشر في: الجمعة 15 أبريل 2016 - 7:26 م | آخر تحديث: الجمعة 15 أبريل 2016 - 7:26 م
أعلنت الشرطة البريطانية، الجمعة، اعتقال خمسة أشخاص يشتبه بأنهم "ضالعون في الإعداد والتحريض على أعمال إرهابية" وذلك في إطار تحقيق واسع النطاق تشارك فيه السلطات الفرنسية والبلجيكية.

وقالت شرطة ويست ميدلاندس في بيان إن "أربعة أشخاص- ثلاثة رجال (26 و40 و59 عاما) وامرأة (29 عاما) اعتقلوا في برمنجهام (وسط) ليل الخميس الجمعة، كما "اعتقل رجل (26 عاما)" في مطار غاتويك اللندني فجر الجمعة.

ونقل البيان عن ماركوس بيلي، مساعد قائد شرطة ويست ميدلاندس، قوله إن "هذا العمل هو جزء من تحقيق واسع لوحدة مكافحة الإرهاب في شرطة ويست ميدلاندس بالتعاون مع شبكة مكافحة الإرهاب، أم آي5، والشركاء الدوليين بينهم السلطات البلجيكية والفرنسية لمواجهة أي تهديد في المملكة المتحدة بعد الاعتداءات في أوروبا".

وردًا على سؤال لوكالة فرانس برس لمعرفة ما إذا كانت هذه الاعتقالات مرتبطة باعتداءات باريس وبروكسل، رفض متحدث في شرطة ويست ميدلاندس التعليق في حين نقلت صحيفة الدايلي تلجراف عن مصدر حكومي وصفه هذه العملية بأنها "نوعية".

من ناحيتها، اكتفت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية بالإشارة إلى "التعاون الجيد جدا مع السلطات البريطانية".

وأضاف ماركوس بيلي مساعد قائد شرطة ويست ميدلاندس، إن "هذه الاعتقالات تأتي بعد تخطيط وعلى علاقة بمعلومات جمعتها أجهزة المخابرات، ولا يوجد أي خطر على السكان ولا توجد أي معلومة عن اعتداء يتم التحضير له في الممكلة المتحدة"، في حين أن عبارة "انتهاك قانون الإرهاب" تغطي أيضا الرغبة في الذهاب والالتحاق بصفوف تنظيم داعش.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك