رئيس فولكس فاجن: خسائر كورونا جاءت في الصميم - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 3:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس فولكس فاجن: خسائر كورونا جاءت في الصميم

فولفسبورج - د ب أ
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 5:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 5:32 م

أعرب هربرت ديس، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن الألمانية للسيارات، عن اعتقاده بوجود بوادر طفيفة على التعافي لكنه رأى أن الخسائر المالية لا تزال هائلة.

وفي جولة نقاش مع شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" للمحاسبة والاستشارات، قال ديس:" لدينا تعاف لكنه لا يزال بعيدا عن مستوى ما قبل الأزمة".

وأوضح ديس أنه في الوقت الذي اجتازت فيه علامات الفئة العليا في المجموعة مثل بورشه وبنتلي، الأزمة " بصورة أفضل"، فإن الموقف بالنسبة للعلامة المركزية فولكس فاجن أو سيات لا يزال أصعب " وقد تضررنا بشدة في حجم المبيعات".

في الوقت نفسه، قال ديس إن هناك شعورا بحدوث انتعاش في الوقت الراهن في مبيعات صغار العملاء وفي الطلبيات، لكنه رأى أن الوضع المالي متوتر مشيرا إلى أن الخسارة "جاءت في الصميم"، وتابع أن الجائحة كلفت فولكس فاجن في هذا العام نحو عشرة مليارات يوو من احتياطات السيولة.

ورأى ديس أن الفترة المقبلة ستكون حاسمة " فالأسابيع المقبلة متوقف عليها بقوة ما إذا كانت ستكون هناك انتكاسات أو أننا سنواصل الخروج من الأزمة"، وذلك في إشارة إلى إمكانية ظهور بؤر جديدة للفيروس.

يذكر أن مبيعات قطاع صناعة السيارات سجلت خسائر كبيرة بسبب الجائحة.

وفسر ديس مشاكل وظائف البرمجيات في الطرز الجديدة بالتعقيد العالي للموضوع، لافتا إلى أن نصيب البرمجيات تضاعف بمقدار عشر مرات من جولف 7 إلى جولف 8 الجديدة، وقال إن هذا هو أحد الأسباب الذي جعل فولكس فاجن تطور المزيد من أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها، حتى في مؤسسة البرمجيات التي تأسست للتو.

وقال ديس:" يجب أن نغير مؤسستنا بالشكل الذي يجعلنا ننتج برمجيات سريعا ونوسع نطاقها باستمرار في السيارة، وهذا يكلفنا بالفعل جهدا في فولفسبورج".

واختتم ديس كلامه قائلا إن كريستيان زينجر، رئيس البرمجيات، والمنتظر أن يحل محله رئيس جديد، " قام بهذا بشكل ممتاز، لكن تجميع موارد البرمجيات في الشركة كان بمثابة ولادة متعثرة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك