السلطات التركية تلقي القبض على 84 شخصا من «داعش» وحزب العمال الكردستاني - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السلطات التركية تلقي القبض على 84 شخصا من «داعش» وحزب العمال الكردستاني

ارشيفية للسلطات التركية
ارشيفية للسلطات التركية
أنقرة - أ ش أ
نشر في: السبت 15 أغسطس 2015 - 10:12 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2015 - 10:12 م
ألقت قوات الأمن التركية القبض على 84 شخصا يشتبه بانتماءهم للحركة الشبابية التابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني وتنظيم داعش، خلال عمليات أمنية اليوم السبت وأمس.

وذكرت مصادر أمنية، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية، اليوم، أن فرق مكافحة الإرهاب، مدعومة بقوات الشرطة الخاصة، وفرق مكافحة الشغب، بمشاركة مروحيات، نفذت عملية أمنية متزامنة على 23 مكاناً في 13 بلدة بمدينة اسطنبول، حيت ألقت القبض على 15 شخصا يشتبه بانتماءهم لحزب العمال الكردستاني، كانوا يستعدون لتنفيذ أنشطة "إرهابية".

وأضافت المصادر أن القوات الأمنية ضبطت خلال عمليات مداهمة الأماكن المحددة مسدسا غير مرخص وكمية كبيرة من الرصاص، إلى جانب وثائق.

ومن جانب آخر، أفاد بيان صادر عن محافظة "ماردين" بجنوب شرقي تركيا أن قوات الأمن ألقت القبض على 14 مشتبها بانتماءهم للكردستاني في بلدة "نصيبين" التابعة للمحافظة، مضيفا أن قوات الأمن ضبطت خلال عمليات المداهمة لأماكن المشتبه بهم 250 كيلوجراما من المتفجرات وقاذفين للصواريخ وثلاثة رشاشات كلاشنكوف وبندقية و35 زجاجة حارقة وكمية كبيرة من الرصاص.

وفي محافظة "فان" بجنوب شرقي تركيا، نفذت قوات مكافحة الإرهاب عمليتين أمنيتين متزامنتين على عدة أماكن في المدينة ضد الكادر الشبابي للمنظمة الانفصالية، حيث ألقت القبض على 19 مشتبهاً به خلال العمليتين.

وفي محافظة "دنيزلي" بجنوب غربي تركيا ألقت القوات الخاصة وقوات مكافحة الشغب وفرق مكافحة الإرهاب القبض على 12 شخصاً ينتمون إلى الكادر الشبابي للمنظمة الانفصالية في علمية أمنية نفذت في المدينة.

وكانت فرق الأمن التركية قد ألقت أمس، القبض على 22 مشتبها، بينهم 7 أجانب، يعتقد أنهم كانوا يستعدون للتوجه إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وكان بيان صادر أمس، من محافظة "كيليس" بجنوبي تركيا قد ذكر أن القوات الأمنية ألقت القبض على شخصين يعتقد أنهما ينتميان إلى تنظيم داعش في بلدة "آل بيلي" التابعة للمحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك