الأمن اللبناني يوضح ملابسات القبض على «الأسير».. ويؤكد: كان متوجها إلى نيجيريا - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمن اللبناني يوضح ملابسات القبض على «الأسير».. ويؤكد: كان متوجها إلى نيجيريا

الاسير
الاسير
بيروت - أ ش أ
نشر في: السبت 15 أغسطس 2015 - 7:58 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2015 - 7:58 م
أعلن الأمن العام اللبناني، أن الإرهابي اللبناني الفار أحمد الأسير قد تم توقيفه في مطار بيروت اليوم خلال محاولته الهرب إلى نيجيريا عبر مطار القاهرة كمحطة ترانزيت، موضحا أنه كان يحمل تأشيرة لدخول نيجيريا.

وذكر بيان أصدرته المديرية العامة للأمن العام اللبناني، أنه أثناء محاولة الشيخ الفار أحمد الأسير مغادرة البلاد عبر مطار رفيق الحريري مطار "بيروت" إلى نيجيريا عبر القاهرة، مستخدما وثيقة سفر فلسطينية مزورة وتأشيرة صحيحة للبلد المذكور"نيجيريا"، أوقف من قبل عناصر الأمن العام وأحيل إلى مكتب شئون المعلومات في مديرية الأمن العام، حيث بوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص.

وقالت مصادر مطلعة، إن الأسير كان يحمل تذكرة سفر إلى نيجيريا مرورا بمطار القاهرة (ترانزيت)، ولم يكن يحمل هو أو مرافقه تأشيرات دخول لمصر.

وأفادت المصادر بأن الجواز تم تزويره داخل مخيم عين الحلوة، بمعرفة شخص فلسطيني يدعى أبي يزيد المقدسي ينتمي لمجموعة الإرهابي بلال بدر رئيس تنظيم فتح الإسلام.

وتوقعت المصادر أن يواصل الأمن العام اللبناني تحقيقاته مع الأسير ثم يسلمه إلى الجيش اللبناني للتحقيق معه، باعتبار أن الدعوى القضائية المقامة ضده من الجيش اللبناني.

كان الإرهابي اللبناني الهارب أحمد الأسير قد ألقي القبض عليه في مطار بيروت اليوم بعد أن قام بتغيير مظهره الخارجي وحلق لحيته ليتسنى له الهروب خارج لبنان.

وكان يرافق الأسير شخص آخر، وكانا يحملان جوازي سفر باسم رامي عبد الرحمن طالب، وخالد صيداني.

يشار إلى أن الأسير قاد مجموعة سلفية مسلحة في منطقة عبرا بصيدا بجنوب لبنان حيث اعتدت المجموعة على الجيش اللبناني ثم دخلت في مواجهات عنيفة مع الجيش اللبناني منذ نحو عامين انتهت بفراره هو والمطرب المعتزل فضل شاكر.

اقرأ أيضا:

عاجل| القبض على أحمد الأسير في لبنان

عاجل| الوكالة اللبنانية: «أحمد الأسير» كان يحاول الهرب لمصر بجواز سفر مزور

نبيل نعيم: «الأسير» قصد مصر لتشكيل تنظيم جهادي جديد

زوجة «الأسير» تقود مظاهرة احتجاجا على توقيفه في مطار بيروت

خبير عسكري لبناني: «الأسير» ينشر الفتنة المذهبية داخل البلاد بتمويل قطري


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك