الجامعة الألمانية تحتفل بمنح أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وثيقة المنحة الدراسية المخصصة لهم - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة الألمانية تحتفل بمنح أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وثيقة المنحة الدراسية المخصصة لهم

قال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة
قال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة
عمر فارس
نشر في: الخميس 15 أغسطس 2024 - 4:36 م | آخر تحديث: الخميس 15 أغسطس 2024 - 4:36 م

قال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ورئيس مجلس الأمناء المشارك بالجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، إن هناك نحو 8 آلاف من خريجي الجامعة منتشرين في كل دول العالم، من بينهم ألفا خريج في ألمانيا فقط. وهم يتواجدون في كبريات المؤسسات الصناعية والتكنولوجية على مستوى العالم، وهو ما يعد نجاحًا يحسب لمنظومة الجامعة الألمانية بالقاهرة وأولياء الأمور والطلاب والإعلاميين ومسؤولي الدولتين المصرية والألمانية. وقد تم مؤخرًا تنظيم لقاء مع 27 من خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة بمدينة شتوتجارت الألمانية، وتم خلاله استعراض قصص نجاحهم المبهرة في مختلف القطاعات والمؤسسات.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بمقر الجامعة بالتجمع الخامس، بحضور الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة، وعدد كبير من الإعلاميين والأكاديميين والشخصيات العامة.

وأشار خلال اللقاء إلى أن فكرة تأسيس الجامعة جاءت بهدف إتاحة التعليم العالي الألماني لجميع فئات الشعب المصري والطلاب المتفوقين حول العالم، فالمعيار الأول والأساسي للقبول بالجامعة هو التفوق الدراسي. فهي تقدم 11 برنامج منحة للمتفوقين بشهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة والعربية، لذا التنافس الدراسي في الجامعة الألمانية كبير نظراً لأنها تجتذب الفئة الأكثر تميزاً، ونتبنى الأوائل ونقدم خريجًا عالميًا دوليًا.

كما أعرب الدكتور منصور عن سعادته بتقديم منح سنوية كاملة لأوائل الثانوية العامة للدراسة بكلياتها السبع: كلية هندسة وعلوم المواد، هندسة وتكنولوجيا الإعلام، هندسة وتكنولوجيا المعلومات، الحقوق والدراسات القانونية، العلوم التطبيقية والفنون، تكنولوجيا الإدارة، الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية، شريطة اجتياز اختبارات القبول بالجامعة والحفاظ على معدل تراكمي جيد كحد أدنى. مؤكداً أن جميع الطلاب يتلقون كافة أوجه الرعاية من إدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس. فالجامعة لا تألو جهدًا في دعم طلابها واستقبال أي طالب متفوق من أي مكان في العالم، موضحاً أن العلم يربط بين الشعوب. انطلاقاً من هذا المفهوم، قامت الجامعة بتنفيذ 15 ورشة عمل في مقرها ببرلين بهدف تحقيق التبادل والتواصل المعرفي والثقافي في تخصصات الموسيقى والذكاء الاصطناعي والتصميم، وجاءت تحت عنوان "AI connects, Music connects, and Design connects"، ولقيت هذه الورش نجاحًا غير مسبوق بمشاركة 260 من المهتمين بهذه المجالات من جميع أنحاء العالم و22 أستاذًا أكاديميًا.

ودعا رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أوائل الثانوية العامة إلى ضرورة التسلح بالأمل والعمل الجاد والحرص على التفوق، مؤكداً أن مجتمع الجامعة قائم على المحبة والنظام والتعاون والاحترام والثواب والعقاب أيضًا. وأن الجامعة محايدة دينيًا وسياسيًا وأيديولوجيًا، ولا يوجد لديها تباين اجتماعي، فهي جامعة للنابغين تنافس كبريات الجامعات العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك