محافظ أسيوط يتفقد أعمال مشروع مد وتدعيم شبكات مياه الشرب بقرية المطمر - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يتفقد أعمال مشروع مد وتدعيم شبكات مياه الشرب بقرية المطمر

يونس درويش
نشر في: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 1:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 1:07 م
تفقَّد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أعمال تنفيذ مشروع مد وتدعيم شبكات مياه الشرب بقرية المطمر التابعة لمركز ساحل سليم، وإجراء تجربة ضغط مياه بالخط المغذي لمحطة المطمر الارتوازية القديمة، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

بدأ المحافظ ومرافقوه جولتهم بتفقد الأعمال التي يجري تنفيذها من حفر وتركيب خطوط المياه، كما شهد تجربة ضغوط المياه بالخط المغذي لمحطة المطمر الارتوازية القديمة، القادم من محطة مرشحات تل زايد بمركز البداري، وذلك بطول 360 مترًا وقطر 355 من لولى إثيلين، الذي يخدم قرية المطمر وتوابعها لتحقيق استفادة لنحو 5000 مواطن بتكلفة إجمالية 600 ألف جنيه.

كما التقى المحافظ، خلال زيارة موقع العمل، بعض أهالي القرية وطالبهم بالحفاظ على المشروعات القومية والتنموية التي يجرى تنفيذها بالقرى ضمن مبادرة حياة كريمة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، فيما عبّر الأهالي عن سعادتهم بأعمال مد وتدعيم شبكات المياه بالقرية، مشيدين بالمبادرة الرئاسية، والمشروعات التي يتم تنفيذها بالقرى، موجهين الشكر لرئيس الجمهورية على اهتمامه بتنمية الصعيد.
وأعلن المحافظ عن استمرار المتابعة والزيارات الميدانية لمواقع العمل لتذليل العقبات لنهو واستكمال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ومحطات المعالجة التي يجري تنفيذها بمراكز المحافظة، وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بالمرافق ومشروعات البنية الأساسية ضمن خطة الدولة لتنمية الصعيد ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كما يأتي ذلك لدعم المشروعات التنموية في كل القطاعات، وخاصة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي الذي توليه الدولة اهتمامًا كبيرًا ضمن خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأكد المحافظ أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الأولى بإجمالي 149 قرية و894 تابعًا وسيتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بـ 5 مراكز هي "ساحل سليم وأبوتيج، وأبنوب وصدفا والفتح"، وسيتولى جهاز تعمير الوادي الجديد تنفيذ المشروعات بمركزى "منفلوط وديروط".

ولفت إلى أن هذه المراكز والقرى والنجوع التابعة لها سوف تشهد تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية، فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك