وزارة الصحة تكشف عن الوضع الصحي للمصابين في حادث تصادم قطاري الزقازيق - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الصحة تكشف عن الوضع الصحي للمصابين في حادث تصادم قطاري الزقازيق

منى زيدان
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 1:20 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 1:20 م

- الصحة: 8 حالات إصابة يتلقون العلاج بالمستشفيات وخروج الباقي في حادث قطاري الزقازيق

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان إنه بالنسبة لمصابي حادث قطاري الزقازيق، فإن مستشفى جامعة الزقازيق بها 5 حالات إصابة يتلقون العلاج داخل المستشفى، وخرج الباقي بعد تحسن حالتهم الصحية.

وأضاف عبدالغفار في تصريحات خاصة ل "الشروق " أنه بالنسبة لمستشفى الأحرار التعليمي فإن هناك حالتين من المصابين لايزالون يتلقون العلاج داخل المستشفى، وتم خروج الباقي نظرا لتحسن حالتهم الصحية.

وأشار عبدالغفار الي أن هناك خالة إصابة واحدة بمستشفى العبور الخاصة، ولازال يتلقى العلاج داخل المستشفى، وباقي المصابين تم خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

وكان الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، قد توجه إلى مستشفى الأحرار التعليمي بمحافظة الشرقية ومستشفى جامعة الزقازيق ، للاطمئنان على الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطارين بالمحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، للتأكد من تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية وتوفير أوجه الرعاية اللازمة للمصابين.

واطمئن نائب الوزير على جاهزية المستشفى، وتوافر مخزون من أكياس الدم والمستلزمات والأدوية، كما اطمئن على جاهزية أجهزة الأشعة والمعامل، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد في مستشفيات المحافظة، مع تكثيف تواجد كافة الأطقم الطبي، مؤكدا توفير كافة سبل الرعاية الصحية للمصابين.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، بمحافظة الشرقية إلى 49 مصابا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك