بطل أفريقيا يستعرض.. الأهلي يحقق فوزا تاريخيا في معقل جور ماهيا - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 9:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بطل أفريقيا يستعرض.. الأهلي يحقق فوزا تاريخيا في معقل جور ماهيا

محمود باهي
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 5:01 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 5:01 م

وضع الأهلي قدمه الأولى في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بالفوز على مضيفه جور ماهيا الكيني بثلاثية دون رد، اليوم الأحد، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32، ليبدأ مشوار الدفاع عن اللقب بعرض كروي قوي.

تقدم الأهلي بهدفين في دقيقة واحدة سجلهما رامي ربيعة وبيرسي تاو بالدقيقتين 14 و15، وأضاف تاو الهدف الثالث في الدقيقة 72 ليعزز فرصه بقوة في التأهل قبل مباراة الإياب يوم السبت المقبل في القاهرة.

وحقق الأهلي فوزا تاريخيا هو الأول لفريق مصري على جور ماهيا في نيروبي بعدما حقق الفريق الكيني فوزين وثلاثة تعادلات في خمس مواجهات سابقة.

واحتفل المارد الأحمر في نيروبي بفوزه العاشر في 15 مواجهة أمام الأندية الكينية توسكر وفاستاك وأبالوهيا وليوباردز وأخيرا جور ماهيا مقابل تعادلين وثلاث هزائم.

استعان مارسيل كولر مدرب الأهلي بالوافد الجديد يحيى عطية الله في الجهة اليسرى ليكمل رباعي الدفاع بجوار ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني، وخلفهم محمد الشناوي في حراسة المرمى.

بدأ الفريق الكيني اللقاء باندفاع هجومي وبدني شرس على ثلاثي وسط الأهلي مروان عطية وإمام عاشور وأكرم توفيق، والثلاثي الهجومي وسام أبو علي وحسين الشحات وبيرسي تاو.

زادت التدخلات العنيفة من لاعبي جور ماهيا لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الشناوي في أول ربع، قبل أن يقلب الأهلي الطاولة على منافسه بهدفين في دقيقة واحدة.

قطع حسين الشحات الكرة على حدود منطقة الجزاء ومررها إلى (تاو) الذي لعب كرة عرضية فشل كيفن أونيانجو في الإمساك بها ليكملها ربيعة بقدمه في الشباك.

واستغل وسام أبو علي ارتباك مدافع جور ماهيا، ليخطف كرة وصلت إلى تاو الذي مر من الحارس وسدد بسهولة في المرمى الخالي ليتقدم الأهلي بهدف ثان.

وكاد وسام أبو علي أن يسجل هدفا ثالثا في الدقيقة 19 ولكن أونيانجو حارس مرمى الفريق الكيني تصدى لمحاولة المهاجم الفلسطيني على مرتين.

وسدد إمام عاشور كرة بجوار القائم الأيسر بينما أمسك أونيانجو بتسديدة ضعيفة من وسام أبو علي في الدقيقة 31.

ودخل جور ماهيا أجواء اللقاء تدريجيا وهدد مرمى الأهلي بأكثر من محاولة خطيرة حيث تصدى الشناوي لثلاث محاولات قريبة أمام إينوك موريسون وأوستين أوتينو وأوموندي أوتينو، بينما سدد بونيفيس أوموندي كرة فوق العارضة بالدقيقة 40، قبل أن يخرج الأهلي بشباك نظيفة في الشوط الأول.

خاض الأهلي الشوط الثاني بأعصاب هادئة تماما، وعجز منافسه عن هز الشباك حيث سدد موريسون كرة فوق العارضة بالدقيقة 60 بينما ألغى الحكم هدفا سجله البديل شريف سرينجو في الدقيقة 89.

ومنح كولر الفرصة لعدد من البدلاء حيث أشرك أفشة وكوكا وطاهر محمد مكان مروان والشحات وإمام عاشور بعد مرور ربع ساعة من الشوك الثاني.

وأضاع الأهلي أكثر من فرصة محققة أمام مرمى الفريق الكيني من وسام أبو علي وبيرسي تاو، قبل أن يسجل نجم جنوب أفريقيا هدفا ثالثا بعد تعاون من زميليه وسام أبو علي وطاهر محمد.

شارك عمر كمال ومحمود كهربا مكان يحيى عطية الله ووسام أبو علي في الدقيقة 76، وواصل لاعبو الأهلي إهدار الفرص حيث سدد طاهر كرة في الشباك من الخارج، وكاد أفشة وكهربا أن يهزا الشباك في محاولات أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك