إذاعة الجيش الإسرائيلي تتراجع عن نفيها وتؤكد إلقاء منشورات إخلاء الوزاني جنوب لبنان - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 7:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إذاعة الجيش الإسرائيلي تتراجع عن نفيها وتؤكد إلقاء منشورات إخلاء الوزاني جنوب لبنان


نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 12:42 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 12:42 م

تراجعت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن نفيها إلقاء منشورات تدعو سكان بلدة الوزاني جنوب لبنان لترك المنطقة والانتقال إلى مناطق أخرى.

وقالت إن «إلقاء المنشورات فوق الوزاني كان مبادرة من أحد ألوية الجيش عند الحدود اللبنانية، وليس قرارا سياسيا»، وذلك حسبما أفادته قناة «العربي»، في خبر عاجل لها، صباح الأحد.

وفي وقت سابق، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بأن الاحتلال الإسرائيلي ألقى منشورات فوق بلدة الوزاني في قضاء مرجعيون، تدعو الموجودين في هذه المنطقة وجوارها الى إخلائها.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية، صورًا متداولة للمنشور على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي جاء فيه: «إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء، يطلق حزب الله النيران من منطقتكم. عليكم ترك منازلكم فوراً والتوجه شمال منطقة الخيام حتى الساعة الرابعة مساء وعدم الرجوع إلى هذه المنطقة حتى نهاية الحرب».

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ويستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنّها من جنوب لبنان دعما لغزة وإسنادا لمقاومتها. وترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه «بنى عسكرية» تابعة للحزب، إضافة إلى مقاتليه.

وأدت هذه المواجهات إلى نزوح عشرات الآلاف من اللبنانيين والإسرائيليين، وأثارت المخاوف من اتساع رقعة الحرب المستمرّة منذ 12 شهرا في قطاع غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك