الأهلي يبدأ رحلة الدفاع عن دوري الأبطال بمواجهة جور ماهيا - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 7:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يبدأ رحلة الدفاع عن دوري الأبطال بمواجهة جور ماهيا

 محمد الديك
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 10:28 ص | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 10:28 ص

يحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ضيفاً على جورماهيا الكيني في الساعة الثالثة عصر اليوم، ضمن ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024/2025، في مباراة مهمة في إطار المنافسة على اللقب الإفريقي.

كان قد أعفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الفريق من المشاركة في الدور التمهيدي الأول.

و قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تعيين أحمد امتياز هيرال حكماً للمباراة ويعاونه جوبيان سالايش مساعد أول وجايمسينج يوفاري مساعد ثاني وستيف خوان حكما رابعا.

تاريخياً تقابل الأهلي مع الأندية الكينية في 14 مباراة سابقة خلال تاريخ مشاركاته بالبطولات الأفريقية حقق، 9 انتصارات، وخسر 3 مباريات وتعادل في مباراتين، وسجل 27 هدفًا واستقبل 10 أهداف.

وتشهد قائمة الأهلي التي أعلنها المدرب السويسري مارسيل كولر للسفر إلى كينيا لخوض المباراة تواجد عدد من اللاعبين الأساسيين إلى جانب الوافدين الجدد الذين يسعون لإثبات جدارتهم مع الفريق وهما يحيى عطية الله ويوسف أيمن، ما يضفي على المباراة طابعًا خاصًا، حيث ستكون هذه المواجهة هي الفرصة الأولى لهما لإظهار إمكانياتهما.

ويسعى الأهلي من خلال هذه المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية تضعه في موقع مريح قبل مباراة الإياب.

واستعد الأهلي للمباراة بالفوز على وادي دجلة بهدف دون رد في المباراة الودية، لتجهيز اللاعبين بعد العودة من الراحة السلبية التي منحها مارسيل كولر للاعبين بعد الانتهاء من الموسم الماضي.

و أكد الجهاز الطبي للأهلي جاهزية إمام عاشور لاعب وسط الفريق، بعد شكواه من آلام في الركبة أثناء وجوده في معسكر منتخب مصر بينما يغيب عن اللقاء المدافع المغربي أشرف داري الوافد الجديد عن المباراة الأولى للفريق في الموسم بعد تعرضه للإصابة في مباراة المغرب في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وأكد كولر خلال المحاضرة الفنية الأخيرة  ضرورة استغلال الفرص والتسجيل مبكرا لتصدير القلق للمنافس على ملعبه، وقال أن كرة القدم فى قارة إفريقيا تغيرت كثيرا، ويجب الحذر من قدرات وطموحات المنافس. 

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي اللقاء  بتشكيل يضم كلاً من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى وياسر إبراهيم ورامى ربيعة ويحيى عطية الله ومروان عطية وأكرم توفيق ومحمد مجدى افشة (إمام عاشور) وحسين الشحات وبيرسى تاو ووسام أبوعلى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك