الضرائب: إعلان تفاصيل التسهيلات الضريبية خلال الأسابيع الأربعة المقبلة - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الضرائب: إعلان تفاصيل التسهيلات الضريبية خلال الأسابيع الأربعة المقبلة

رشا عبد العال
رشا عبد العال
سارة حمزة
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 12:44 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 1:16 م

أعلنت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، أن حزمة التسهيلات الضريبية التي سيتم الكشف عنها تحتوي على تفاصيل كثيرة، مشيرة إلى أن الإعلان سيجري على مدار الأسابيع الأربعة القادمة، حيث سيتم الكشف عن مجموعة من البنود كل أسبوع بشكل تفصيلي.

وأوضحت عبد العال أن الهدف من هذه الخطوة هو إتاحة المجال لمناقشة البنود وشرحها وإجراء الحوار المجتمعي اللازم حولها.

وأضافت عبد العال أنه بعد نشر كافة تفاصيل حزمة التسهيلات، سيتم الإعلان عن استراتيجية السياسات الضريبية التي تتضمن خارطة الطريق الضريبي حتى عام 2030. وأكدت أن من ضمن أهداف المصلحة هو تعزيز التواصل مع مجتمع الأعمال.

وأشارت إلى أن وزير المالية والمصلحة يحرصان على فتح صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال، لافتة إلى أنه تم دراسة التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين والعمل على تحسين بيئة العمل في سوق الاستثمار لتشجيعهم على التواجد والنمو في مصر.

وأوضحت عبد العال أن حزمة التسهيلات تشمل جميع الأوعية الضريبية والأنشطة والممولين بمختلف أحجام أعمالهم، وتقدم تسهيلات خاصة تناسب كل نشاط. كما تشمل التسهيلات إجراءات لإنهاء النزاعات الضريبية المتراكمة.

وأضافت أن من بين التسهيلات الضريبية المعلن عنها، تم إنشاء منظومة متكاملة للممولين الذين لا يتجاوز حجم أعمالهم 15 مليون جنيه سنويًا، تشمل جميع الأوعية الضريبية.

وأكدت عبد العال أن هذه التسهيلات تهدف إلى طمأنة القطاع غير الرسمي وتشجيعه على الانضمام للمنظومة الرسمية، مما يتيح له الاستفادة من مزايا مثل التصدير والمشاركة في المعارض الرسمية والتعامل مع الجهات الحكومية.

وأكدت أن هذا البند سيكون من أول البنود التي سيتم طرحها للحوار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك