هند صبري تنتقد التمييز في الأجور: نتقاضى أقل من الرجل بـ 4 أضعاف - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 5:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هند صبري تنتقد التمييز في الأجور: نتقاضى أقل من الرجل بـ 4 أضعاف

محمد شعبان
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 4:27 ص | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 4:28 ص

عبرت الفنانة هند صبري، عن شعورها وشعور معظم الفنانات بـ "القهر" لعدم حصولهن على حقوقهن المادية أو المعنوية الكاملة في العمل، قائلة:" بحس بلحظات قهر في أوقات كثيرة جدا في شغلي، مش لأن أنا ست مينفعش أخذ حقي المعنوي والمادي زي زميلي الراجل في أغلب الأعمال".
وأعربت خلال لقاء مع برنامج "يوم ليك" عبر شاشة "CBC"، عن تقديرها وحبها لكل زملاء المهنة الرجال، معقبة: "أنا وزميلاتي مفيش عمل بنقدمه مع البطل مهما كان اسمه، إلا ويكون أجره ثلاثة أو أربعة أضعاف".
وأشارت إلى أن نجوم هوليوود الرجال باتوا يطالبون بأن تحصل زميلاتهم النجمات على أجر مساو لأجورهم منذ عامين تقريبا، قائلة: "المجتمعات في العالم كله ذكورية دائما تبجل الرجل، في أغلب الأحيان يكون الأجر مبررا، لكن أحيانا يكون غير مبرر، وهذا قهر وظلم للمرأة عموما وليس أنا شخصيا لأن هذه الأشياء بتضايقني".
وطالبت بالمساواة في الأجور، لا سيما وأن هناك نجمات كبيرات يقدمن أعمالا ناجحة خاصة في الدراما عكس السينما ، والتي لا يزال نجم الشباك الرجل هو المسيطر.
ونقلت عن بعض المنتجين قولهم إن "أنتم مش بتبيعوا!"، متسائلة عن مفهوم "نجم الشباك"، قائلة: "يعني إيه نجم الشباك! هل يجب سؤال كل شخص داخل السينما عن الممثل الذي جاء لأجله؟".
وألقت باللوم على المنتجين بسبب هذه الفروقات في الأجور، قائلة:"النجوم الكبار دائما ما يكون لهم المفترض تسعيرة محددة؛ لكن الفرق في هذه التسعيرة بين السوبر ستار الرجل والست كبير ويضايق معظم الفنانات، ألوم المنتجين طبعا وبلومنا كلنا كمجتمع أننا لا نتحدث في هذه الأمور".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك