وكالة الأنباء القطرية تطلق دورة تدريبية حول إعداد التقارير الإعلامية المتخصصة - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 8:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكالة الأنباء القطرية تطلق دورة تدريبية حول إعداد التقارير الإعلامية المتخصصة

الدوحة - قنا
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 2:17 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2024 - 2:17 م

أطلقت وكالة الأنباء القطرية (قنا) في مقرها اليوم، في قاعات "قنا" للتدريب دورة تدريبية جديدة بعنوان "إعداد التقارير الإعلامية المتخصصة"، وذلك ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها الوكالة، بهدف تدريب الكوادر الإعلامية الوطنية ورفع كفاءتهم، في المجالات الإعلامية والصحفية المتخصصة.

وتأتي هذه الدورة التي يشارك فيها 19 صحفيا من منتسبي وكالة الأنباء القطرية، ومن مختلف موظفي القطاعات الحكومية المعنية في قطر، ضمن خطط "قنا" لتطوير أداء عمل الكوادر الإعلامية والصحفية، ورفع كفاءتهم في المؤسسات المختلفة، لاسيما الإعلامية والصحفية، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة.

وتقدم الدورة "إعداد التقارير الإعلامية المتخصصة" خلال خمسة أيام، تدريبا مكثفا حول كيفية إعداد التقارير المتخصصة ودمج الموضوعات واستخدام الذكاء الاصطناعي في الرصد والتحليل.

وتهدف إلى تعزيز مهارات المشاركين في كتابة تقارير صحفية متخصصة، وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لتطبيق أحدث الأساليب في هذا المجال. كما تركز على تدريب المشاركين على مراحل كتابة التقارير المتخصصة، من التحرير إلى تقييم التقارير النهائية.

وتشمل الدورة ورش عمل عملية ونظرية، حيث يقوم المشاركون بتطبيق ما تعلموه من خلال إعداد تقارير بناء على سيناريوهات حقيقية، مما يسهم في تحسين قدرتهم على التعامل مع المعلومات وتحليلها بشكل فعال. وفي ختام الدورة، سيقوم المشاركون بعرض مشاريع تخرجهم، التي ستتضمن تقارير إعلامية متخصصة تم إعدادها خلال الدورة، بهدف قياس مدى الاستفادة من هذا التدريب النوعي في "قنا".

ويعتبر "إعداد التقارير الإعلامية المتخصصة" اختصاصا هاما في العمل الصحفي، إذ يعد إعداد تقارير متخصصة أمرا مهما لأي مؤسسة. لذلك، فإن هذه الدورة التدريبية المكثفة ستساهم بشكل كبير في تحسين قدرات المشاركين في هذا الجانب المهم من العمل الإعلامي.

ويأتي تنظيم هذه الدورة في إطار رؤية وكالة الأنباء القطرية لتطوير الكوادر الإعلامية القطرية، وتعزيز مهاراتهم لمواكبة التطورات السريعة في مجال الإعلام والتكنولوجيا. كما يعتبر هذا التدريب فرصة قيمة لتوسيع نطاق المعرفة وتحسين المهارات العملية للمشاركين، مما يساهم في تعزيز قدراتهم على تقديم تقارير إعلامية متميزة. وستكون فرصة للتفاعل والتبادل المثمر بين المشاركين، كما يضيف قيمة إضافية لتجربة التدريب، مع مراعاة احتياجات المشاركين وتوفير بيئة تدريبية مشجعة، من خلال القاعات التدريبية المهيأة في وكالة الأنباء القطرية.

وكانت وكالة الأنباء القطرية قد افتتحت في مارس الماضي 2023 "قاعات قنا للتدريب"، بمقر الوكالة، وذلك تماشيا مع رؤيتها في تطوير الكوادر في المجال الإعلامي، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة، وحرصا منها على رفد الساحة الإعلامية بالكوادر القطرية الشابة المؤهلة والقادرة على مواكبة التحولات والتطورات في هذا المجال المهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك