مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث الاستعدادات للانتخابات البرلمانية - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 7:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث الاستعدادات للانتخابات البرلمانية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 15 أكتوبر 2015 - 10:29 ص | آخر تحديث: الخميس 15 أكتوبر 2015 - 10:29 ص

عقد مجلس الوزراء، اجتماعا، صباح اليوم الخميس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وذلك لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الهامة والقضايا الموضوعة على رأس أولويات الحكومة فى ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة.

وعلى رأس الموضوعات التي تبحثها الحكومة في اجتماعها الاستعدادات الجارية للانتخابات البرلمانية التي تجري مرحلتها الأولى يومي الأحد والاثنين المقبلين في 14 محافظة وتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية اللازمة لإتمام العملية الانتخابية والتي تطلبها اللجنة العليا للانتخابات، وكذلك بحث خطط تأمين الشارع المصري بشكل عام وخلال فترة الانتخابات بشكل خاص.

ومن المقرر، أن يبحث مجلس الوزراء تقريرا نهائيا من البعثة الرسمية للحج، وخاصة فيما يتعلق بمتابعة أحوال الحجاج المصريين في ضوء حادث التدافع بمشعر "منى"، وتقريرا عن سير العام الدراسي الجديد وانتظام الدراسة في التعليم الجامعي وقبل الجامعي.

كما يتابع المجلس جهود الدبلوماسية المصرية، لكسب الدعم والتأييد اللازم للتصويت في الأمم المتحدة اليوم من أجل وصول مصر على مقعد غير دائم في الدورة المقبلة لمجلس الأمن.

ويستعرض مجلس الوزراء العديد من التقارير المتعلقة بالخدمات التي تقدم للمواطنيين وتوفير الاحتياجات الاساسية لهم، وسبل جذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة، بهدف دفع عجلة الاقتصاد المصري، وكذلك سبل تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن رعاية محدودي الدخل وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع المليون ونصف المليون فدان والمشروعات الأخرى التي تدفع عجلة التنمية.

ومن المقرر، أن يعقب اجتماع مجلس الوزراء، انعقاد الاجتماع الأول للمجموعة الاقتصادية برئاسة المهندس شريف اسماعيل بعد إعادة تشكيلها يوم الجمعة الماضي، وذلك للتدارس بشأن عدد من الملفات الاقتصادية التي توليها الحكومة أهمية قصوى.

وتضم المجموعة الاقتصادية محافظ البنك المركزي، ووزراء التخطيط والتموين والمالية والاستثمار والسياحة والتعاون الدولي والبترول والصناعة والتجارة، بالإضافة إلى رئيس مجلس الوزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك