«مكسيم» تصنع أكبر محطة صب خرسانة متنقلة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 5:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مكسيم» تصنع أكبر محطة صب خرسانة متنقلة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع

مجموعة مكسيم للاستثمار
مجموعة مكسيم للاستثمار

نشر في: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 11:21 ص | آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 11:21 ص

حصلت مجموعة مكسيم للاستثمار عبر احدى شركاتها التابعة على توكيل اقامة محطة صب خرسانة متنقلة من شركة (spanos) العالمية، حسب تصريحات عمرو محسن نائب رئيس مجلس ادارة الشركة.
أضاف أن التوكيل يمنح مكسيم حق امتلاك اكبر محطة صب خرسانة متنقلة فى منطقة الشرق الاوسط، ويتم تصنيع هذه المحطة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، مشيرا إلى تنفيذ الشركة عدة اعمال خرسانية لصالح مشروع العاصمة الادارية وغيرها من المشروعات الكبرى فى مصر.
وتمتلك مجموعة مكسيم القابضة تسع شركات تابعة فى مجالات الاستثمار السكنى والسياحى والفندقى والتجارى الادارى، وافتتحت الشركة مؤخرا المرحلة الأولى لمشروعها الأول فى الساحل الشمالى والمعروفة باسم «بو ايلاندز»، وذلك بعد عامين من المؤتمر الاقتصادى لمحافظة مطروح، وبلغت التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى 3.5 مليار جنيه بينما تبلغ تكلفة المشروع بالكامل 14 مليار جنيه، مقسمة على عدة مراحل.
وأضاف محسن أن «بو سيدى عبدالرحمن» يعد من أكبر المشروعات السياحية، مقسمة على مراحل متعددة منها «بو ايلاندز» و«بوساندز» على مساحة 1700 فدان، منها 300 فدان لمرحلة «بو ايلاندز» بشاطئ طوله 800 متر، وأكثر من 300 فدان لمرحلة «بوساندز» بشاطئ طوله حوالى 250 مترا، لافتا إلى أنه سيتم تسليم وحدات المرحلة الأولى التى يتم افتتاحها، نهاية 2017.
وأشار إلى أن المشروع بالكامل، تتوافر به خدمات كاملة، من سوق مفتوحة، ومول، ومستشفى، وفنادق ومطاعم، ومراكز ثقافية اجتماعية وترفيهية.
ويقع المشروع فى الكيلو 120 من طريق (الإسكندرية – مطروح) حيث قامت شركة اكوم الأمريكية بتعاون مع «اتش سى بى» الاسبانية بتصميم المخطط العام للمشروع، ويشمل مجموعة من جزر عديدة يتم التنقل بينهما بوسائل مواصلات مختلفة منها وسائل مائية، ولأول مرة فى مصر الترام الكهربائى صديق البيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك