قوافل غذائية بأسعار مخفضة ومساعدات للأسر الأولى بالرعاية في دمياط - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قوافل غذائية بأسعار مخفضة ومساعدات للأسر الأولى بالرعاية في دمياط

حلمي ياسين
نشر في: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 9:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 9:43 م

شهدت قرية الحوراني بمركز فارسكور انطلاق فعاليات موسعة ضمن مبادرة الرئيس للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تهدف إلى تحسين حياة المواطنين من خلال توفير الخدمات الأساسية، والرعاية الصحية والبيطرية المجانية، بالإضافة إلى تقديم سلع غذائية بأسعار مخفضة، ومساعدات مالية للأسر الأكثر احتياجًا.

وأوضح اللواء مجدي الوصيف، السكرتير العام المساعد، أن الفعاليات شملت مجموعة متنوعة من الأنشطة التوعوية، إذ نظمت مديرية الأوقاف والإدارة المركزية للمعاهد الأزهرية ندوات إرشادية في التوعية الدينية. كما أطلقت الإدارة المركزية للري ندوة حول تجفيف ورد النيل وكيفية الاستفادة منه.

وشارك فرع المجلس القومي للمرأة ووحدة تكافؤ الفرص في تنظيم ندوة عن التربية الإيجابية للمراهقين، فيما قدمت وحدة حماية الطفولة ندوة حول آليات حماية الطفل وخط نجدة الطفل.

كما عقدت مديرية التضامن الاجتماعي ندوة للتعريف ببرنامج "فرصة" لدعم المواطنين، ونظمت هيئة تعليم الكبار اختبارات فورية لمحو الأمية، بالإضافة إلى ندوة عن خطورة الأمية. وفي إطار مكافحة الإدمان، نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ندوة بعنوان "أنت أقوى من المخدرات"، بينما قدمت مديرية التربية والتعليم ندوات توعوية مصحوبة بعروض فنية شارك فيها طلاب المدارس.

وفي الجانب الصحي، قدمت مديرية العمل ندوات عن خدمات مكتب الصحة والسلامة المهنية، وأطلقت وحدة "مشروعك" بالوحدة المحلية ندوة للتعريف ببرنامجها. كما قدمت وحدة السكان بفارسكور ندوات ضمن مبادرتي "تحدث معه" و"خلفتك مسؤوليتك احسبها صح".

وشاركت هيئة الإسعاف في تقديم ندوة عن الإسعافات الأولية، بينما أطلقت مديرية الطب البيطري قافلة بيطرية وندوات توعوية. كما وفرت الفعاليات خدمات متنوعة، مثل المكتبة المتنقلة للأطفال، وسيارة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، إلى جانب سيارة الخدمة الوطنية التي قدمت سلعًا غذائية بأسعار مخفضة.

وفي إطار الدعم الاجتماعي، وزعت مؤسسة "حياة كريمة" 75 كرتونة غذائية على الأسر الأولى بالرعاية، فيما قدمت جمعية توعية المرأة بالحوراني 300 حقيبة غذائية، وتبرعت بمبلغ 50 ألف جنيه لدعم زواج اليتيمات والحالات المرضية.

استفاد من الفعاليات نحو 750 مواطنًا من مختلف الفئات العمرية، في خطوة تهدف إلى تعزيز التكافل الاجتماعي وتحسين مستوى المعيشة في القرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك