ميقاتي: مساعدة المجتمع الدولي للبنان تشكل أولوية في الظرف الراهن - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 9:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميقاتي: مساعدة المجتمع الدولي للبنان تشكل أولوية في الظرف الراهن

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي
د ب أ
نشر في: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 6:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 6:35 م

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي خلال ترؤسه اجتماعا ضم الوزراء المعنيين بخطة الاستجابة للأزمة التي يمر بها لبنان بمشاركة الأمم المتحدة والدول المانحة، إن المساعدة المقدمة من المجتمع الدولي للبنان تشكّل أولوية في الظرف الراهن، بعد أن بات لديه أعلى معدل نزوح دولي.

وأضاف ميقاتي اليوم الأربعاء "يعيش لبنان واحدة من أخطر الأزمات وبات لديه أعلى معدل للنازحين دوليًا وليس في استطاعته لوحده توفير الاحتياجات الأساسية لجميع السكان المعرضين للخطر على أراضيه في الأمدين القريب والمتوسط. وبالتالي فإن المساعدة المقدمة من المجتمع الدولي، كما تم تقديرها وانعكاسها في خطة الاستجابة تشكل أهمية قصوى وأولوية قصوى في الظرف الراهن".

وأشار إلى أن لبنان يتعرض "لعدوان مستمر، في انتهاك واضح للقانون الإنساني الدولي. حتى اليوم، استشهد حوالي  2400 شخص، وأصيب أكثر من 10 آلاف شخص آخرين، ونزح حوالي مليون شخص من شعبنا بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل، ولا تزال الخسائر في ارتفاع مستمر".

من جهته، قال الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران رضا "في هذه الأوقات غير المستقرة، لا يمكن أن يكون هناك شيء أكثر أهمية من العمل معًا لضمان متابعة أهدافنا باستمرار، وتحديد الأولويات وضمان الشفافية والمساءلة ضمن الاستجابة".

يذكر أن حوالي  مليون و 200 ألف شخص نزحوا من المناطق المستهدفة بعد بدء الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر الماضي بشنّ غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك