البنك الدولي يدعو إلى الإسراع في التحول الرقمي بالشرق الأوسط - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 10:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البنك الدولي يدعو إلى الإسراع في التحول الرقمي بالشرق الأوسط


نشر في: الأحد 15 نوفمبر 2020 - 4:24 م | آخر تحديث: الأحد 15 نوفمبر 2020 - 4:24 م
كشف تقرير البنك الدولي، أن جائحة كورونا أبرزت الفجوات الرقمية في المنطقة بين الرجال والنساء وذلك حسب معدلات الفقر وحسب المواقع والمناطق، لا سيما، في مجال الاتصال باستخدام النطاق العريض والاستفادة منه. لذلك، من الضروري توسيع نطاق الخدمات الرقمية، سواء فيما بين بلدان المنطقة أو داخلها، بحسب مقال منشور في نشرة البنك الدولي الأسبوعية عن الاستثمار في البنية التحتية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودوره في خلق وظائف.

وأكد التقرير، أن الجائحة أضافت شعورا جديدا بالحاجة الملحة لهذا الأمر.

وتابع: "ونظرًا لتباطؤ وتيرة التنمية الرقمية، وتفاقم هذا الوضع بسبب انعدام المنافسة والاستثمار في شبكات النطاق العريض، فالأمل ليس كبيرًا في تحقيق التعافي القادر على الصمود ومجابهة الصدمات. وبناءً عليه، يجب أن تكون التنمية الرقمية في صميم أي خطة للتعافي".

وأوضح التقرير، أن التكنولوجيات الرقمية تقوم بدور أساسي في تحسين القدرة على المنافسة في الأسواق، ويشمل ذلك التكنولوجيات المتطورة والمدفوعات الرقمية، فضلاً عن مساندة تعميم الحلول الرقمية في قطاعات أخرى مثل: "الصحة الرقمية، والزراعة الرقمية، والتعليم الرقمي".

وأكد أن من شأن تعزيز البنية التحتية الرقمية زيادة توفير خدمات الإنترنت عالية الجودة وبأسعار معقولة، وتحسين قدرة الحكومة على تقديم الخدمات العامة الرقمية وتعزيز المهارات الرقمية، وتشجيع ريادة الأعمال وخلق فرص العمل، وتحسين إنتاجية الشركات الصغيرة والمتوسطة وقدراتها التنافسية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك