إذلال وتنكيل في اقتحام مجمع الشفاء.. الإعلام الإعلامي بغزة: الاحتلال طرد أطفالا ومرضى - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إذلال وتنكيل في اقتحام مجمع الشفاء.. الإعلام الإعلامي بغزة: الاحتلال طرد أطفالا ومرضى

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 4:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 4:31 م

كشف المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، عن تفاصيل جديدة بخصوص اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة شمالي القطاع.

وقال المكتب الإعلامي في بيان له، اليوم الأربعاء، إن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتدوا بالضرب على العديد من المرضى والجرحى والنازحين وعدد من الطواقم الطبية والتمريضية داخل مجمع الشفاء الطبي.

وأضاف أن جيش الاحتلال أجبر هؤلاء على خلع ملابسهم ووجهوا لهم الإهانة والشتائم، وطلبوا من الطواقم الطبية بالنزول من أماكن عملهم في المباني الطبية من أجل إجراء التحقيق معهم تحت تهديد القتل والسلاح.

وأوضح أن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي أخذوا صوراً إنسانيةً لهم لإظهار أنهم جاؤوا لكي يقدموا المساعدة للمستشفى وللمرضى، لكن بنادقهم وسلاحهم وعتادهم العسكري يؤكد أنهم نزلوا المستشفى لتنفيذ عملية عسكرية في جريمة حرب واضحة تهدد حياة الطواقم الطبية والجرحى والنازحين.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال طرد عددا من الأطفال وبعض المرضى وألقى بهم في الشارع وحرمهم من تلقي العلاج وتركهم يواجهون مصير الموت والقصف والقتل تحت تهديد السلاح والقناصة والطائرات المُسيرة القاتلة.

وحمَّل مكتب الإعلام الحكومي، الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة تجاه حياة وسلامة الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والأطفال الخدج والنازحين، واصفا ما يحدث بأنه جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

وفجر الأربعاء، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي، في عملية عسكرية وصفها شهود عيان بأنها كانت بمثابة «كابوس»، بينما كان المجمع لا يزال يحتضن مرضى ومصابين ونازحين، إضافة إلى ازدحام ساحته الخارجية بعشرات جثث شهداء الغارات الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة.

ومنذ أيام، يتعرض مستشفى الشفاء ومحيطه وسائر مستشفيات القطاع، لاستهداف مستمر بالقصف من جانب جيش الاحتلال، بزعم وجود مقر للمقاومين الفلسطينيين، وهو ما تنفيه مرارا حركة حماس والمسئولون الفلسطينيون في قطاع غزة.

وتتعرض مستشفيات قطاع غزة، لا سيما في الشمال، لاستهداف مستمر بالقصف من جانب الجيش الإسرائيلي؛ ما يفاقم الوضع الكارثي، وبخاصة في ظل الحصار المفروض على المستشفيات والمراكز الصحية ونفاد الوقود، الأمر الذي أدى إلى استشهاد مرضى وجرحى، بينهم أطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك