عمرو الليثي: الاجتماع التنسيقي لاتحادات البث العالمية فرصة لتبادل الأفكار والخبرات - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 5:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو الليثي: الاجتماع التنسيقي لاتحادات البث العالمية فرصة لتبادل الأفكار والخبرات


نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 3:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 3:57 م

شارك الدكتور عمرو الليثي، رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، في الاجتماع التنسيقي لاتحادات البث العالمية، المقام في العاصمة التونسية، اليوم الثلاثاء، وذلك بدعوى من مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية، المهندس عبدالرحيم سليمان، ممثلا للاتحاد، حيث ضم الاجتماع رؤوساء 8 اتحادات بث دولية.

وقال الدكتور عمرو الليثي، في كلمته: "يشرفني أن أكون بينكم اليوم مشاركا في الاجتماع التنسيقي لاتحادات البث الدولية، متوجهاً بالشكر للمهندس عبدالرحيم سليمان مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية لدعوته لي، كرئيس لاتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، حيث يجسد هذا الجمع رغبتنا الأكيدة في التعاون والتكامل من أجل صالح شعوبنا".

وأضاف الليثي، "في عصرنا الحالي، الذي يتسم بالتقدم التكنولوجي غير المسبوق وديناميكية المشهد الإعلامي المتسارعة يصبح دورنا كاتحادات للبث حاسماً وهاماً بشكل قاطع وأكيد، فنحن أمام أنفسنا عند تقاطع الابتكار والإبداع والمسئولية.. لتكن تلك التحديات دافعة لالتزامنا بالتناغم بشكل جماعي لضمان استمرار نجاح دورنا المنوط".

وأشار الليثي، إلى أن هذا الاجتماع فرصة فريدة لتبادل الأفكار والخبرات واستكشاف حلول مبتكرة للتحديات، كما أنها منصة للتعاون، حيث يمكن لقوة وحدتنا أن تدفعنا إلى مستقبل يظل فيه البث قوة لإعلام شعوبنا، قائلا: "سوف أتطرق سريعا إلى اتحادنا، إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، اتحاد قوامه 57 دولة، الذي أصبح فاعلاً وحاضراً في المشهد الدولي خلال العام الماضي؛ وذلك لدعم لا حدود له من دولة المقر ووزارة إعلامها، إضافة إلى تحديث رؤيته، ومد أواصر التعاون بين دوله، من خلال فريق عمل رائع يكرس جهده المبذول لخدمتهم".

وتابع، "وامتد نشاطنا خلال العام المنصرم ليطال العديد من المجالات، كتحديث شامل للبنية التحتية، التدريب، إبرام المذكرات التفاهم، إنشاء أكاديمية تدريب وجمع تراث الاتحاد في مكتبة حديثة مفهرسة"، مضيفا "نتطلع حاليا إلى استكمال تلك الخطة، من خلال إنشاء وحدة التبادل البرامجي والإخباري.. آملين أن نجد تعاون تقني من الاتحادات الصديقة في تنفيذها".

واستكمل الليثي، "فليكن هذا الاجتماع مصدر إلهام لنا جميعا، ومحفزا للتعاون والتكامل بيننا مسترشدين بمبادئ الميثاق الإعلامي والالتزام المشترك بالقيم التي تحدد مهنتنا".

وعلى جانب آخر، يجري الدكتور عمرو الليثي مباحثات مع رؤوساء هيئات الإذاعة والتلفزيون في الدول العربية حول سبل التعاون المشترك في مجالي التبادل البرامجي والإخباري، إضافة إلى توقيع اتفاقيات الشراكة مع اتحادي البث الأوروبي والآسيوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك