فيديو.. «الزراعة»: البلاغات المقدمة ضد الوزير الجديد حفظت بالكامل.. ولم يدع للتحقيق فيها - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 9:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الزراعة»: البلاغات المقدمة ضد الوزير الجديد حفظت بالكامل.. ولم يدع للتحقيق فيها

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة
كتب - عمرو محمد
نشر في: الخميس 16 فبراير 2017 - 10:55 ص | آخر تحديث: الخميس 16 فبراير 2017 - 10:55 ص

قال حامد عبد الدايم المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة الجديد لم يحضر إلى مقر الوزارة أو يقم بأي مشاورات مع قيادات الوزارة؛ لعدم حلفه اليمين الدستورية كوزير للزراعة حتى الآن.

وأضاف «عبد الدايم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صح النوم»، المذاع على فضائية «LTC»، مساء الأربعاء، أن هناك حالة من الارتياح العام داخل وزارة الزراعة لاختيار الدكتور عبد المنعم البنا وزيرًا للزراعة، قائلًا: «البنا ليس غريبًا عن الوزارة، فقد تولى رئاسة مركز البحوث الزراعية لفترة طويلة، وعاصر عددًا كبيرًا من الوزراء السابقين».

وأوضح، أن «البنا» كان موكلًا بإدارة العديد من الملفات الهامة بوزارة الزراعة، مضيفًا: «أشعر بالأسف حيال الحملة الممنهجة ضد الوزير الجديد لاتهامه بالفساد».

وتابع: «كل البلاغات التي تتهم الدكتور عبد المنعم البنا في قضايا فساد تم حفظها لعدم وجود أي دليل بصحة الاتهامات، ومعظمها كان عام 2015، كما أنه لم يدع للتحقيق في أي منها مطلقًا».

ورشح الدكتور عبد المنعم البنا، لتولي منصب وزير الزراعة الجديد، خلفًا للدكتور عصام فايد، في التعديل الوزاري الأخير بحكومة المهندس شريف إسماعيل، والذي أقره مجلس النواب، الثلاثاء في جلسته العامة.

وأثار ترشيح «البنا» لتولي منصب وزير الزراعة في التعديل الوزاري الجديد، حالة من الجدل بين عدد من أعضاء مجلس النواب، الذين رفضوا توليه الوزارة؛ بحجة اتهامه في عدد من قضايا الفساد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك