وزيرة الهجرة: النسخة السادسة من «مصر تستطيع» تتماشى مع أهداف واستراتيجيات الدولة - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: النسخة السادسة من «مصر تستطيع» تتماشى مع أهداف واستراتيجيات الدولة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 16 فبراير 2022 - 11:10 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 فبراير 2022 - 11:10 ص

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة والمصريين في الخارج، إن الوزارة تستعد لتنظيم النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع» والتي تعقد تحت عنوان «مصر تستطيع بالصناعة»، لافتة إلى أن كل نسخة من المؤتمر تتماشى مع أهداف واستراتيجيات الدولة.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن عقد النسخة الرابعة تحت عنوان «مصر تستطيع بالصناعة» يتماشى مع تكليفات القيادة السياسية للحكومة بتوطين الصناعة في مصر، مشددة على أهمية الاستفادة من الخبراء في الخارج في هذا المجال.

وأشارت إلى عمل الوزارة على النسخة السادسة المنعقدة أواخر مارس المقبل، طبقًا لتوجيهات وتكليفات ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أن اللجنة المنظمة في الهجرة تعمل على تنظيم الجلسات والمشاركين فيها، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والشركاء داخل الحكومة ومن اتحاد الصناعة والهيئة العربية للتصنيع والإنتاج الحربي والغرف التجارية والتخطيط والبيئة.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن إحدى الجلسات المنعقد في النسخة السادسة ستتحدث عن الصناعة الخضراء استعدادًا لمؤتمر المناخ الذي تستضيفه شرم الشيخ «كوب 27»، متابعة: «قدمنا جلسات المؤتمر لصناعات معينة لجلب الخبراء في هذا المجال، من السهل وجود أطباء ومهندسين ومستثمرين في الخارج، لكن من الصعب وجود متخصصين في مجالات صناعية معينة».

وتوجهت بتحية إلى فريق العمل في الوزارة على جهودهم التي ساهمت في مشاركة المتخصصين بمختلف الجلسات ومنها الصناعة الخضراء والمركبات ووسائل النقل والصناعات الطبية والتكنولوجية وصناعة الثورة الصناعية الرابعة وصناعات المستقبل، قائلة إن الرئيس السيسي وجه الوزارة بتنظيم جلسة خاصة بإفريقيا.

وذكرت أن الجلسة من المقرر أن تتناول التجارة المرتبطة بالصناعة وكيفية فتح أسواق تصديرية لإفريقيا، مضيفة أن الجلسات ستنعقد بحضور مشاركين من المصريين في الخارج وممثلي الدولة في هذا المجال والقطاع الخاص.

وصرحت وزيرة الهجرة أنها المرة الأولى التي تشهد فيها نسخة المؤتمر هذا العام حضور من الشركات الأجنبية العاملة في مصر، مشيرة إلى أنها فرصة للترويج للدولة المصرية والحديث عن البيئة المناسبة للعمل في مصر.

ولفتت إلى وجود تخوف في الماضي من أن تكون المؤتمرات «شو إعلامي»، معقبة: «لم يكن الأمر كذلك، وخاصة في ظل الجمهورية الحديدة وما تقدمه الدولة من تيسيرات وتسهيلات وفتح المجال للاستفادة من هؤلاء الخبراء».

وكانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة، قد اجتمعت مع المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، لمناقشة الاستعدادات لتنظيم النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع» والتي تعقد تحت عنوان «مصر تستطيع بالصناعة»، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والمقرر عقده خلال المرحلة القريبة المقبلة بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية، بحضور السفير محمد خيرت، مساعد الوزيرة للتعاون الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك