وزارة العمل: توفير 4000 فرصة عمل في 59 شركة خاصة - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة العمل: توفير 4000 فرصة عمل في 59 شركة خاصة

أرشيفية
أرشيفية
أحمد كساب
نشر في: الجمعة 16 فبراير 2024 - 11:39 ص | آخر تحديث: الجمعة 16 فبراير 2024 - 11:39 ص

شحاتة: توجيهات للمديريات بتحرى المصداقية.. والمتابعة حتى استلام الفرص والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور


أعلنت وزارة العمل، عن توفير 4670 فرصة عمل جديدة، في 59 شركة قطاع خاص، ضمن نشرة التوظيف نصف الشهرية، في 15 محافظة ومنها لأصحاب القدرات الخاصة، برواتب تبدأ من 3500 جنيه شهريا، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعي.
وأكدت الوزارة في بيان اليوم، أن التقديم على الفرص الجديدة خلال شهرى فبراير ومارس 2024، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات.
ودعا وزير العمل حسن شحاتة، شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، والإستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة من برامج تدريب مهني مجاني تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وعلى الوظائف التي تعلن عنها الوزارة من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية.
ووجه جميع المديريات بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص بواقع 3500 جنيه كحد أدنى فى كل الوظائف.
وأوضحت وزارة العمل أن الفرص تشمل 15 محافظة، هي: القاهرة، الجيزة، الشرقية، والغربية، المنوفية، والإسماعيلية، السويس، البحيرة، الفيوم، القليوبية، دمياط، الأسكندرية، سوهاج، أسيوط، وأسوان.
وتضم فرص العمل، مجموعة من الوظائف لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة الوزارة بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك