جامعة حلوان تحصل على المركز الـ721 في تصنيف «سيماجو» للجامعات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة حلوان تحصل على المركز الـ721 في تصنيف «سيماجو» للجامعات

عمر فارس
نشر في: الخميس 16 مايو 2019 - 5:46 م | آخر تحديث: الخميس 16 مايو 2019 - 5:46 م

أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، عن حصول الجامعة على المركز رقم 721 على العالم في تصنيف سيماجو للجامعات العالمية، وكذلك المركز 301 في تصنيف التايمز للتأثير المجتمعي.

وأكد نجم، خلال تكريم أعضاء وحدة التنصيف الدولي بالجامعة، بحضور الدكتورة منى فؤاد، على أن الجامعة تمتلك الامكانيات التي تؤهلها لذلك بتخصصاتها الفريدة، بالإضافة إلى أن الإنجازات التي تتم داخل الجامعة والتي تحققت تمهد كخطوة أولى إلى أن نكون في صدارة التصنيفات العالمية.

وأشار إلى أن إدارة الجامعة تسعي الي دعم وتحفيز الباحثين في كافة القطاعات الطبية والعلمية والهندسية والعلوم الإنسانية لتشجيع البحث العلمي والإهتمام بالنشر الدولي، والذي يعد معيارا قويا في تصنيف الجامعات.

كما استعرض الدكتور محمد القصاص، مدير وحدة التصنيف الدولي، تقريرا عن الإنجازات التي تحققت مؤكدا على أهمية الالتزام بمعايير رفع تصنيف الجامعة ودور أعضاء هيئة التدريس في تحقيق ذلك، مؤكدا على أن الالتزام بالمعايير الاسترشادية يزيد فرص الباحثين للحصول على المنح الدولية، ودعم مشاركة الباحثين في المشاركة في المشروعات البحثية والنشر الدولي.

وفي ختام الاجتماع قام الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، بتسليم أعضاء وحدة التصنيف الدولي ممثلي الكليات شهادات تقدير تتويجا لمجهوداتهم في حصول الجامعة على مراكز متقدمة على المستوى العالمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك