جائزة فرنسية للفيلم الفلسطينى «السلام يا مريم» - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جائزة فرنسية للفيلم الفلسطينى «السلام يا مريم»

مشهد من فيلم "السلام عليك يا مريم"
مشهد من فيلم "السلام عليك يا مريم"

نشر في: الخميس 16 يوليه 2015 - 1:34 م | آخر تحديث: الخميس 16 يوليه 2015 - 1:34 م

فاز الفيلم الفلسطينى الكوميدى «السلام عليكِ يا مريم» بجائزة أفضل سيناريو فى مهرجان جرونوبل للأفلام القصيرة المقام فى فرنسا، ليحقق بذلك الفيلم جائزة ثالثة للمخرج باسل خليل خلال أقل من شهرين من انطلاقه.

وكان الفيلم قد حصل الشهر الماضى على تنويه خاص من مهرجان بالم سبرينجز للأفلام القصيرة، الذى يعد من أهم المهرجانات الخاصة بالأفلام القصيرة فى أمريكا الشمالية، كما فاز بالمركز الأول ضمن جوائز HP لإزالة الحدود، التى يقدمها موقع Cinema Without Borders.
ويستأنف الفيلم فى جولته بالمهرجانات الدولية هذا الصيف، ويشارك فى مهرجان كابالبيو للأفلام القصيرة، والذى يُعد المهرجان الأكبر فى فئة الأفلام القصيرة بإيطاليا.

وأكد المخرج باسل خليل يحصوله على جائزة من مهرجان جرونوبل، والذى يُعد أقدم المهرجانات الفرنسية المخصصة فى الأفلام القصيرة.
الفيلم الذى تدور أحداثه فى 14 دقيقة، يقدم قصة نمط الحياة الصامت الذى تعيش به 5 راهبات فى دير منعزل بالضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير فى بداية يوم السبت، الذى يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وسط راهبات نذرن أنفسهن للصمت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك