محافظ كفرالشيخ: افتتاح مسجدي النصر وقاسم أغا.. وعقد لقاء الجمعة للأطفال ومقرأة للأئمة والجمهور - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ كفرالشيخ: افتتاح مسجدي النصر وقاسم أغا.. وعقد لقاء الجمعة للأطفال ومقرأة للأئمة والجمهور

محمد نصار
نشر في: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 10:17 م | آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 10:17 م

أعلن اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الجمعة، عن افتتاح مسجدي «النصر» بقرية زهران، التابع لإدارة أوقاف كفرالشيخ شرق، و«قاسم أغا» بعزبة قاسم أغا، التابع لإدارة أوقاف قلين. كما تم عقد مقرأة للأئمة في المساجد المفتتحة، تبعتها مقرأة للجمهور، وعقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، بالإضافة إلى لقاء الجمعة للأطفال، وسط سعادة وبهجة غامرة للأهالي. حضر الافتتاح الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول، مدير شؤون الإدارات، بحضور الدكتور ياسر الصردي، مدير إدارة كفرالشيخ شرق، والشيخ سعد الزيات، مدير إدارة أوقاف قلين، إلى جانب علماء الأزهر والأوقاف، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية، وجماهير غفيرة من رواد هذه المساجد.

وتأتي هذه الافتتاحات في إطار جهود مكثفة لإنهاء أعمال الإحلال والتجديد في جميع المساجد، تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف».

وقد ألقى الشيخ عطا بسيوني، وكيل الوزارة، خطبة الجمعة بمسجد قاسم أغا، بينما ألقى الدكتور عبدالقادر سليم، مدير عام الدعوة، خطبة الجمعة بمسجد النصر، وتناولت الخطبة موضوع «كيف تكون محبوبًا عند الله .. وإذا أحبك الله سخر لك ما في السماوات والأرض».

وأكد محافظ كفرالشيخ أن المساجد هي بيوت الله ومنارة للعلم والمعرفة، مشيرًا إلى أن دورها يتجاوز الصلاة ليشمل نشر الوعي الديني والثقافي وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع. ودعا أئمة المساجد إلى تكثيف الجهود في نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز التسامح والوحدة بين أبناء المجتمع، مثنيًا على جهود وزارة الأوقاف في بناء المساجد وتطويرها، وحرصها على نشر الفكر الوسطي المعتدل.

من جانبه، أكد الشيخ عطا بسيوني أن جميع المساجد التزمت بالوقت المحدد والخطبة الموحدة على مستوى المحافظة، داعيًا الله أن يحفظ مصر وأهلها، ويجعلها واحة للأمن والأمان والاستقرار، وأن تظل مصر قبلة للمساجد والمآذن، وأن يحفظ الله الوطن قيادةً وشعبًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك