شيخ الأزهر يدعو لبذل قصارى الجهد للتضامن مع غزة والسودان واليمن - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شيخ الأزهر يدعو لبذل قصارى الجهد للتضامن مع غزة والسودان واليمن

هديل هلال
نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 4:24 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 4:24 م

دعا الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى «تجديد العزم وبذل قصارى الجهد للتضامن مع غزة وأطفالها ونسائها وشيوخها، والشعوب المضطهدة في السودان واليمن وغيرها».

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم الاثنين: «هذه ليست منة يمن بها على الشعوب الشقيقة المعذبة في الأرض، بل واجب القرابة في الدين وصلة الرحم والدم والمصير المشترك».

وأشار إلى أن الدرس الذي يجب استحضاره مع كل ذكرى للمولد النبوي، هو تجديد وعي الأمة بذاتها وتاريخها العريق المشرف، وقدراتها المادية والروحية وطاقتها الخلاقة، وأن تكون على يقين أنها تملك دواءها إن أرادت وأعدت للأمن عدته.

واستشهد بالحديث النبوي: عن أبي عبد السلام، عن ثوبان، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها»، فقال قائل: ومِن قلة نحن يومئذ؟ قال: «بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن في قلوبكم الوهن»، فقال قائل: يا رسول الله وما الوهن ؟ قال: «حب الدنيا، وكراهية الموت».

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، بمركز المنارة المؤتمرات الدولي، وذلك بحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد، مفتى الجمهورية، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وعدد من كبار العلماء والوزراء.

ويكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الحفل الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية السابق، والشيخ سامي الشعراوي، نجل إمام الدعاة الشيخ محمد متولى الشعراوي، والدكتور هشام عبد العزيز، رئيس مجموعة عمل الاتصال السياسي بوزارة الأوقاف، والشيخ منصور الرفاعي عبيد، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك