الرئيس السيسي: نحتاج لمضاعفة جهود كل مؤسسات الدولة في مجالات بناء الإنسان وترسيخ القيم - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: نحتاج لمضاعفة جهود كل مؤسسات الدولة في مجالات بناء الإنسان وترسيخ القيم

هديل هلال
نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 5:05 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 5:05 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن قول النبي محمد: «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق» دعوة للتحلي بالأخلاق الحميدة في كل المجالات.

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم الاثنين، أن الدولة تطلع لبذل المزيد من الجهود في بناء الإنسان بناء أخلاقيا وعلميا ومعرفيا ونوعيا، من خلال استخدام كل الأساليب المتطورة والوسائل الحديثة التي تتسق مع طبيعة العصر.

وأشار إلى حرص الدولة على بناء الإنسان؛ لتعيش كل الشعوب في أجواء من السلام والأمان، ويكون منهجها عند الاختلاف قائمًا على أساس من الإقناع دون إكراه أو إساءة.

وأكمل: «نحن في حاجة ماسة لمضاعفة الجهود التي تقوم بها كل مؤسسات الدولة، خاصة الدينية، في مجالات بناء الإنسان وترسيخ القيم ونشر الفكر الوسطي المنير ومواجهة الأفكار المتطرفة الهدامة»، متعهدًا بتوفير كل الدعم وتهيئة المناخ المناسب لإنجاح تلك الجهود.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، بمركز المنارة المؤتمرات الدولي، وذلك بحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد، مفتى الجمهورية، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وعدد من كبار العلماء والوزراء.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الحفل الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية السابق، والشيخ سامي الشعراوي، نجل إمام الدعاة الشيخ محمد متولى الشعراوي، والدكتور هشام عبد العزيز، رئيس مجموعة عمل الاتصال السياسي بوزارة الأوقاف، والشيخ منصور الرفاعي عبيد، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك