انطلاق موسم العمرة رسميا.. السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية عبر بوابة العمرة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق موسم العمرة رسميا.. السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية عبر بوابة العمرة

طاهر القطان
نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 1:52 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 1:52 م

بدأت البوابة المصرية للعمرة اعتماد وتوثيق عقود شركات السياحة المصرية مع الشركات والوكلاء السعوديين استعدادًا لانطلاق رحلات العمرة.

وأرسلت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة كتابًا دوريًا عاجلاً إلى شركات السياحة، يتضمن الضوابط والقواعد المنظمة لموسم العمرة الجديد وآليات العمل خلاله، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لضمان حقوق المعتمرين ونجاح الموسم، وتنظيم العلاقة بين الشركات المصرية والوكلاء السعوديين لضمان تقديم أفضل خدمة للمعتمرين المصريين.

وأكدت غرفة شركات السياحة في كتابها الدوري أنه تم فتح باب اعتماد وتوثيق عقود العمرة بين الشركات السياحية المصرية والوكلاء السعوديين من خلال البوابة المصرية للعمرة. حيث تقوم الشركة المصرية بالدخول على البوابة، وملء البيانات ورفع المستندات المطلوبة.

كما يجب على الشركات السعودية الراغبة في التعاقد مع شركات سياحية مصرية التواصل مع غرفة شركات السياحة عبر البريد الإلكتروني: haj_omra@etaa-egypt.org للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالبوابة، مرفقًا به السجل التجاري ورخصة وزارة الحج والعمرة السعودية.

ويجب على الشركات من الجانبين إتمام كافة إجراءات التسجيل باستخدام سجل تجاري حديث، مع مسئولية كل شركة عن صحة بياناتها وبيانات ممثليها القانونيين.

وتضمن الكتاب الدوري للغرفة أيضًا بعض الضمانات والإجراءات المهمة التي يجب أن تنفذها الشركات التي استوفت الشروط والإجراءات الخاصة بالعمرة للموسم الحالي. من بين هذه الإجراءات الضمانات المالية التي تقدمها الشركة المنظمة لرحلات العمرة، ومنها:

إصدار خطاب ضمان نهائي لصالح وزارة السياحة والآثار بقيمة 1.5 مليون جنيه لمدة 9 أشهر، بغرض تنظيم رحلات العمرة لموسم 1446 هـ، أو إصدار شيك مقبول الدفع بنفس القيمة (1.5 مليون جنيه) لصالح وزارة السياحة والآثار.

إصدار شيك بنكي بقيمة 3.5 مليون جنيه لصالح وزارة السياحة والآثار لنفس الغرض.

كما تضمن الكتاب الدوري تفاصيل الرسوم المقررة لرحلات العمرة لهذا الموسم. وشددت الغرفة على الشركات بضرورة الرجوع إليها فورًا في حال مواجهة أي معوقات خلال تنفيذ إجراءات التسجيل وتوثيق العقود، لتسهيل حلها ومساعدة الشركات على استكمال الإجراءات واللحاق بالموسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك