تفاصيل الحالة الصحية لأحفاد الحاجة عزة التي فقدت بناتها وحفيدتها في حادث قطاري الشرقية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 3:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل الحالة الصحية لأحفاد الحاجة عزة التي فقدت بناتها وحفيدتها في حادث قطاري الشرقية

فاطمة الديب
نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 3:41 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 3:41 م

كشف الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، عن تفاصيل الحالة الصحية للطفلين أحفاد الحاجة عزة، الذين فقدوا بناتها الاثنين وحفيدتها في حادث قطاري الشرقية.

وأكد وكيل وزارة الصحة، في تصريح صحفي خاص لـ«الشروق»، أن الطفلين، رضا (8 أعوام) وابنة خالته منى (عامين)، ما زالا يتلقيان الخدمات الطبية والعلاج اللازم في العناية المركزة بمستشفى الزقازيق الجامعي، بعد تعرضهما للإصابة بكسور في الفخذ الأيمن والكوع.

أوضح وكيل الوزارة أن عائلة الطفلين تعتبر أكبر عائلة تضررت من حادث القطارين، حيث فقد الطفلان أمهاتهما وإحدى بناتهما، ليبلغ عدد الوفيات في هذه العائلة 3 أشخاص والإصابات اثنين.

تابع جميعة، مشيرًا إلى خروج جميع المصابين بعد تماثلهم للشفاء عدا 8 حالات ما زالوا يتلقون الخدمات الطبية اللازمة، ومن المقرر خروج حالتين منهم اليوم بعد تحسن حالتهما.

وقع الحادث بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد بناحية شارع الحمام بمدينة الزقازيق، حيث تم الدفع بأكثر من 40 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث فور وقوعه، وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتم نقل المصابين إلى 3 مستشفيات هي: مستشفى الزقازيق الجامعي، مستشفى الأحرار التعليمي، ومستشفى العبور.

تبين وقوع التصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجهاً إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.

أسفر الحادث عن مصرع 4 أشخاص (شقيقتان وابنة إحداهما)، ومسن، فيما أصيب 52 آخرين. جرى تقديم الإسعافات اللازمة لهم وتم خروجهم جميعاً بعد تماثلهم للشفاء، بينما تم حجز 8 حالات تحت الملاحظة والتقييم لعدم استقرار حالتهم الصحية.

فور وقوع الحادث، انتقل المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، واللواء عمرو رؤوف، مدير أمن الشرقية، إلى موقع الحادث لمتابعة الإجراءات والتعامل مع الحادث والمصابين. كما وصل الفريق كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، لمتابعة الإجراءات والوقوف على ملابسات الحادث. وزارت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، المصابين للاطمئنان عليهم، وأعلنت صرف التعويضات اللازمة لأسر ضحايا الحادث، وكذلك تعويض المصابين وفقاً للضرر الواقع عليهم.

وصرحت النيابة العامة بدفن المتوفين عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية، وشيعت جنازات المتوفيات: هبة إبراهيم السيد (36 عاماً)، وشقيقتها شيماء (26 عاماً)، وابنة الثانية الطفلة وعد صلاح (5 أعوام)، بالإضافة إلى المسن رمضان، في جنازة مهيبة بناحية شارع فاروق في مقابر العائلة بمدينة الزقازيق، وسط بكاء وحزن المشيعين، فيما لا تزال التحقيقات جارية بشأن الحادث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك