غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج البصمة الكربونية لمساعدة المصانع على الامتثال للقوانين الدولية في البيئة والمناخ - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج البصمة الكربونية لمساعدة المصانع على الامتثال للقوانين الدولية في البيئة والمناخ

محمد المهم
نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 2:24 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 2:24 م

نظمت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات برنامج "البصمة الكربونية" بمشاركة 22 متدرباً من مديري سلامة الغذاء والبيئة والجودة ومشرفي الإنتاج والموارد البشرية ومديري سلاسل التوريد بشركات الأغذية أعضاء الغرفة.

يأتي برنامج "البصمة الكربونية" تنفيذاً لاستراتيجية مجلس الإدارة برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي لتحقيق أهداف الغرفة في تطوير الصناعة الوطنية، الارتقاء بمستوى الجودة، تعزيز تنافسية المنتجات الغذائية، وفتح أسواق جديدة.

وقالت مايسة حمزة، المدير التنفيذي للغرفة، إن الهدف من البرنامج هو رفع الوعي بأهمية خفض البصمة الكربونية في التصنيع الغذائي للامتثال للوائح والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالبيئة والمناخ؛ نظراً لتأثير ذلك الإيجابي في تعزيز حماية صحة الإنسان وتشجيع الابتكار لتحقيق الاستدامة البيئية وزيادة الصادرات، مما يسهم في نمو مستدام لقطاع الصناعات الغذائية.

وأشارت إلى أن حساب البصمة الكربونية يمكن المصانع من تطبيق استراتيجيات وتدابير بيئية تهدف إلى تقليل الانبعاثات الضارة والحد من تغير المناخ، مثل تحسين كفاءة استخدام الطاقة، الاعتماد على مصادر طاقة نظيفة ومتجددة، إدارة وتدوير المخلفات، واختيار الموردين الملتزمين بالممارسات الصديقة للبيئة لتحسين استدامة سلاسل الإمداد.

من جانبها، أكدت ريهام غازي، مدير عام إدارة التدريب والتطوير بالغرفة، أن تقديم برنامج "البصمة الكربونية" جاء متوافقاً مع الاحتياجات التدريبية للقطاع والمصانع، ولاقي تفاعلاً كبيراً من الأعضاء.

كما أشارت إلى استمرار الغرفة في تقديم هذا البرنامج نظراً لأهميته في التأهيل للتصدير وفتح الأسواق الخارجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك