طلعت عبد القوي: كل توصيات الحوار الوطني تحظى باستجابة سريعة من الرئيس السيسي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلعت عبد القوي: كل توصيات الحوار الوطني تحظى باستجابة سريعة من الرئيس السيسي


نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 12:54 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 12:54 م

قال الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنّ المجلس يشيد ما تقدم به الرئيس السيسي من دعم واضح وصريح للحوار الوطني ومخرجاته، معقبًا: «نعمل منذ سنتين وشهرين، والرئيس السيسي هو الداعم الرئيسي والداعي إلى إجراء الحوار الوطني».

وأضاف عبد القوي، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، أنّ كل توصيات الحوار الوطني تجد استجابة سريعة من رئيس الجمهورية.

واستطرد: «مؤخرا، انتهينا توصيات عديدة بعد إجراء جلسات ودعينا الخبراء والمتخصصين ورجال القانون وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والحقوقيين والأحزاب السياسية، وتحديدا 24 توصية، في ظل التوافق الكامل على 20 توصية واختلاف بخصوص 4 توصيات».

وواصل: «عرضنا التوصيات على الرئيس السيسي وكان رده جيدا جدا وأشاد بها، ووصفها بأنها موضوعية ومدروسة، وبناءً على ذلك أحالها إلى الجهات المعنية، وتزامن مع ذلك مع مناقشة مجلس النواب الموقر من خلال اللجنة التشريعية لمجلس النواب لمشروع قانون خاص بالإجراءات الجنائية».

وتابع: «بعض مضي 70 سنة، يقوم مجلس النواب بسن تشريع جديد، وأسماه رئيس المجلس بأنه دستور جديد للإجراءات الجنائية، وفي مجلس الأمناء، نحن لسنا معنيين بمناقشة قانون الإجراءات الجنائية، ولكننا معنيون بجزئية وحيدة فيه وهي قضية الحبس الاحتياطي».

وأشار إلى أن «مجلس النواب ناقش الجهات المعنية مثل الهيئات القضائية ونقابة المحامين والمجلس القومي لحقوق الإنسان»، مختتمًا: «حدثت مناقشات جادة ومحترمة وخرج المجلس بمشروع قانون متكامل بواقع 540 مادة منها 22 مادة خاصة بالحبس الاحتياطي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك