تأجيل محاكمة المتهمين بقتل سائق توك توك بشبين القناطر لشهر نوفمبر للمرافعة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل سائق توك توك بشبين القناطر لشهر نوفمبر للمرافعة

محمود عواد
نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 2:01 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 2:01 م

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، تأجيل محاكمة تشكيل عصابي مكون من 6 متهمين بينهم ربة منزل، استدرجوا سائق توك توك وقتلوه باستخدام أسلحة نارية في دائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، إلى جلسة اليوم الثالث من دور شهر نوفمبر المقبل لسماع شهود الإثبات ومناقشة الطبيب الشرعي وسماع المرافعة.

عقدت المحكمة برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين وليد محمد محمد، ومحمود مجدي عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 27204 لسنة 2024 جنح شبين القناطر، والمقيدة برقم 2993 لسنة 2023 حصر كلي شمال بنها، أن المتهمين "ر. أ. م"، نجار مسلح، مقيم عزبة اليمن بندر شبين القناطر، و"و. م. ك"، عامل بمحل كاوتش، مقيم الشوبك مركز شبين القناطر، و"إ. إ. م"، ربة منزل، مقيمة تل بني تميم مركز شبين القناطر، و"أ. ف. م"، تباع على سيارة نقل، مقيم عزبة اليمن بندر شبين القناطر، و"م. أ. إ"، عامل بالأجر اليومي، مقيم عزبة أبو خضرة مركز شبين القناطر، و"ع. ك. أ"، مقيم شبين القناطر، أنهم في 18/9/2023، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، قتلوا المجني عليه "مصطفى صلاح أحمد عواد الخولي" عمدًا بدون سبق إصرار أو ترصد.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمة الثالثة استدرجت المجني عليه بحيلة لإيصاله إلى مكان بعيد حيث تواجد باقي المتهمين. وما إن ظفروا به، أشهر المتهمان الأول والثاني في وجهه أسلحة نارية فردي خرطوش. كما أشهرت المتهمة الثالثة في وجهه سلاحًا أبيض مهددة إياه بتلك الأسلحة، وأمرته بترك المركبة. ولرفضه الانصياع لأمرهم، أطلق المتهم الأول عيارًا ناريًا من السلاح الناري الذي بحوزته، استقر في رأسه بقصد إزهاق روحه، مما أدى إلى وفاته، وذلك في وجود باقي المتهمين من الثاني حتى الأخير على مسرح الجريمة لتأمينه ولتأكيد الجريمة. كما كان بحوزة الرابع سلاح ناري – فرد خرطوش – وبحوزة الخامس والسادس سلاحين أبيضين – مطواتين – على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى هي أنهم في ذات الزمان والمكان، سرقوا الهاتف المحمول المبين وصفًا وقيمة في التحقيقات والمملوك للمجني عليه مصطفى صلاح أحمد عواد الخولي، وكان ذلك بالطريق العام ليلاً أثناء حيازتهم لأسلحة نارية وبيضاء، وتمكنوا من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (3 فرد خرطوش)، كما حازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة ذخائر تستخدم في الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون ترخيص. كما حازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة بغير ترخيص أسلحة بيضاء (مطوات وسكين) بدون مسوغ قانوني.
Write to Amr Mohamed



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك