«عبد العال»: حريصون على تنفيذ حكم النقض بتصعيد «الشوبكي» - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبد العال»: حريصون على تنفيذ حكم النقض بتصعيد «الشوبكي»

محكمة النقض - ارشيفية
محكمة النقض - ارشيفية
كتبت - صفاء عصام الدين ورانيا ربيع:
نشر في: الأحد 16 أكتوبر 2016 - 5:09 م | آخر تحديث: الأحد 16 أكتوبر 2016 - 5:09 م
قال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، إن المجلس حريص على تنفيذ حكم محكمة النقض بتصعيد الدكتور عمرو الشوبكي، وإسقاط عضوية أحمد مرتضى منصور.

وأضاف «عبد العال»، في الجلسة العامة اليوم: "هذا الحرص جعلني أكلف وكيل المجلس السيد الشريف بإعداد تقرير على مستوى السرعة بشأن عضوية الشوبكي تفاديا لما حدث من قبل في الجنة التشريعية"، مؤكدًا: "أنا مع تنفيذ حكم محكمة النقض، ولكن كل ما أطلبه كيفية تنفيذه".

وأوضح: "حرصي على تنفيذ المجلس لهذا الحكم جعلني أكلف وكيل المجلس السيد الشريف بإعداد تقرير بشكل سريع بشأن عضوية الشوبكي تفاديا لما حدث من قبل في اللجنة التشريعية، وذلك لإنهاء هذا الملف وتنفيذ هذا الحكم، الذي أخذ أكثر مما يستحق لتنفيذه"، على حد قوله .

وطالب «عبد العال» وكيل المجلس بسرعة الانتهاء من التقرير وعرضه على جلسة أخرى لتنفيذ هذا الحكم، مضيفا: "أنا ابن الهيئة القضائية وأستاذ في كلية الحقوق، وأنا أكثر حرصا على تنفيذ أحكام القضاء حيث حصلت على حكم ببطلان عضوية مرتضى منصور وبصحة عضوية الشوبكي".

وأشار إلى أنه "بقرار من المجلس تم إرسال الأمر للجنة التشريعية بعد الحكم الذي تقدم به أحد الأعضاء، ومن ثم اجتمعت التشريعية وبدأت تناقش المنظومة، وحدثت مشاحنات حالت دون انتهاء اللجنة من تقريرها الخاص، واستشعر أبوشقة الحرج وتنحى عن رئاسة اللجنة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك