وزير الري: قطاع المياه الإفريقي يواجه العديد من التحديات - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 3:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: قطاع المياه الإفريقي يواجه العديد من التحديات

محمد علاء
نشر في: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 12:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 12:42 م

قال وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، إن قطاع المياه الإفريقي يواجه العديد من التحديات تتمثل في ندرة المياه وتأثيرات تغير المناخ.

وأشار سويلم إلى أهمية الاستثمار في بناء المعرفة لخدمة القارة الإفريقية ودعم اتخاذ القرار وتحفيز الابتكار في قطاع المياه.

وأكد أهمية التعلم كأداة مهمة لاستنباط المعرفة وتطوير الحلول والابتكارات وصولا لمستقبل أفضل للمياه في إفريقيا.

وأعرب سويلم عن سعادته بإطلاق الإصدار الثالث من مجلة صوت إفريقيا حول للمياه AVOW، التي أصبحت منصة لمشاركة الأفكار والحلول وأفضل الممارسات عبر قطاع المياه في إفريقيا.

كما أشار إلى إطلاق "مركز المعرفة المحدث للأمكاو" وهو مركز لجمع ومشاركة المعلومات والمعرفة لصالح أفريقيا ليصبح العمود الفقري لجهد قاري يستهدف تعزيز إدارة موارد المياه من خلال شبكة شاملة تدمج البيانات والرؤى والخبرات من جميع أنحاء القارة وخارجها، ومشاركة المعلومات والمعرفة والدروس المستفادة والابتكارات عبر إفريقيا وضمان الحفاظ عليها والبناء عليها للأجيال القادمة.

وتوجه وزير الري بالدعوة للجهات المانحة وشركاء التنمية لدعم المركز وتوفير الموارد له.

وأشار سويلم إلى أن قادة دول وحكومات الاتحاد الإفريقي أقروا في قمة شرم الشيخ لعام ٢٠٠٨ بأهمية المعلومات وقيمة المعرفة في تعجيل إمدادات مياه الشرب والصرف الصحي والنظافة في القارة، كما التزموا بتعزيز إدارة المعلومات والمعرفة على جميع المستويات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك