المغرب تستضيف كأس العالم للأندية.. ومشاركة محتملة للأهلي - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المغرب تستضيف كأس العالم للأندية.. ومشاركة محتملة للأهلي

الشروق
نشر في: الجمعة 16 ديسمبر 2022 - 12:47 م | آخر تحديث: الجمعة 16 ديسمبر 2022 - 1:02 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة كأس العالم للأندية 2022 في دولة المغرب، مع احتمالية مشاركة النادي الأهلي للمرة الثالثة على التوالي.

وأوضح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الجمعة أنه تقرر إقامة مونديال الأندية لعام 2022 في الفترة من 1 إلى 11 فبراير من العام المقبل 2023.

ومن المنتظر أن يشارك الأهلي في مونديال الأندية باعتباره وصيف دوري أبطال إفريقيا، في ظل اعتبار الوداد المغربي، هو منظم البطولة، واستحالة ضم فريقين من نفس الدولة، حسب لوائح البطولة.

وينتظر الأهلي صدور قرار رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم بمشاركته في مونديال الأندية المقبل، تحسبًا لإجراء أي تغيير في لوائح المسابقة خلال الفترة القادمة.

كما ينتظر فريق الهلال السعودي قرار رسمي من الفيفا بمشاركته في كأس العالم للأندية المغرب 2022، باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة، في ظل عدم الانتهاء من النسخة الجارية حتى الآن، واستحالة حسم المتوج باللقب قبل موعد انطلاق المونديال.

وضمنت فرق الوداد وريال مدريد الإسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا وفلامينجو البرازيلي، حامل لقب كوبا أمريكا، وسياتل ساوندرز الأمريكي، حامل لقب كونكاكاف، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، حامل لقب كأس أوقيانوسيا، المشاركة في كأس العالم للأندية.

وكان النادي الأهلي قد شارك في آخر نسختين بكأس العالم للأندية، وحصل خلالهما على الميدالية البرونزية مرتين، كانت الأولى في قطر على حساب بالميراس البرازيلي، والثانية في الإمارات على حساب الهلال السعودي.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الفيفا إقامة النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقًا في عام 2025، وذلك بعد تأجيلها عدة سنوات، على إثر تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك