بعد «اقتحام سيارة مفخخة ومسلحين».. محافظ جنوب سيناء يشيد بـ«صقر 5» - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 5:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد «اقتحام سيارة مفخخة ومسلحين».. محافظ جنوب سيناء يشيد بـ«صقر 5»

محافظ جنوب سيناء يشيد بالعملية " صقر 5 " كتجربة لمواجهة الأزمات و الكوارث بالمحافظة
محافظ جنوب سيناء يشيد بالعملية " صقر 5 " كتجربة لمواجهة الأزمات و الكوارث بالمحافظة
كتبت – رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 7:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 7:43 م
أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالعملية «صقر 5» والتي تمثل محاكاة علي أرض الواقع وتدريب عملي مشترك على مواجهة الأزمات والكوارث بالتعاون بين مركز العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة وشركة السويس للزيت بمدينة أبورديس.

وأكد المحافظ، أن مركز العمليات لدية قدرة عالية في التنسيق مع باقي المديريات الخدمية لسرعة التحرك نحو الهدف في حالة حدوث طارئ.

جاء ذلك خلال المجلس التنفيذي الأول لعام 2017 الذي عقد، الثلاثاء، بديوان عام المحافظة والذي تراسه المحافظ بحضور اللواء محمود عيسى السكرتير العام واللواء جمال الريس السكرتير المساعد واللواء طلعت العناني مدير إدارة قوات الأمن، واللواء عبد الرحمن المصري مساعد مدير الأمن ورؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات التنفيذية بالمحافظة.

وتم عرض فليم تسجيلي لمدة 3 دقائق لتجربه اقتحام عدد من العناصر الإرهابية لشركة السويس للزيت بمدينة أبورديس باستخدام سيارة مفخخة وأسلحة نارية من بوابة الشركة ومن ساحل البحر.

يذكر أن التجربة العملية تحت إشراف قيادة قوات الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة وبمشاركة قوات الحراسات المشددة المتخصصة في تأمين وحماية الأهداف الحيوية بالمحافظة وطائرة شركة البترول التى أقلت عددا من قوات الأمن لإمداد القوات بمعلومات عن العناصر الإرهابية للتعامل معها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك