فيديو.. مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: المجتمع الدولي يرحب بـ«حل الدولتين» - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: المجتمع الدولي يرحب بـ«حل الدولتين»

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور
مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور
عمرو محمد
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 10:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 10:11 م
قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، إن المجتمع الدولي رحب مؤخرًا بقرار مجلس الأمن رقم 2334 والذي يدعم مبدأ حل الدولتين باستثناء إسرائيل وبعض داعميها.

وأضاف «منصور»، خلال جلسة مجلس الأمن في نيويورك حول الأوضاع فى الشرق الأوسط، أن قرار مجلس الأمن رقم 2334 لا يعادي دولة إسرائيل، مؤكدًا أن القرار يعادي استمرار عملية بناء المستوطنات، وممارسات العنف، وانتهاكات حقوق الإنسان، ويدعم مبدأ حل الدولتين.

وأوضح أن قرار مجلس الأمن لم يصدر بشكل أحادي الجانب كما تدعي إسرائيل، مضيفًا أن أولوية صدور القرار هي أهمية تحقيق السلام في الحاضر والمستقبل بين الدولتين.

وتابع حديثه قائلًا: «إرادة مجلس الأمن والمجتمع الدولي ككل، ودعمهم لتنفيذ القرار رقم 2334، ستحدد مدى إمكانية حل الدولتين، وإتمام عملية السلام».

وكان مجلس الأمن، حث في 23 ديسمبر الماضي، على وضع نهاية للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وطالب إسرائيل بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967، وهو أول قرار يُمرر في مجلس الأمن متعلق بإسرائيل وفلسطين منذ عام 2008.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك