أغنية بطل عالم تضع مروان موسى على خارطة جوائز الموسيقى الإفريقية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أغنية بطل عالم تضع مروان موسى على خارطة جوائز الموسيقى الإفريقية

محمد عباس
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2023 - 11:09 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2023 - 11:09 ص
حصل مغني الراب مروان موسى على 3 جوائز بمهرجان الموسيقى الإفريقية «Afrima Music Awards» في دورته الثامنة، والتي أعلنت أمس الأول في العاصمة السنغالية داكار، وهي أفضل مغني راب في إفريقيا التي فاز بها عن أغنيته «بطل عالم»، وأفضل فنان هيب هوب في أفريقيا عن أغنية «بطل عالم» أيضا، وأفضل «بريك أوت» في عام 2022 عن نفس الأغنية.

وكان مروان موسى مرشح لجائزة رابعة، ولكنه لم يحصل عليها، وهي جائزة أفضل مطرب في شمال إفريقيا.

وترشح عدد من الفنانين المصريين لجوائز «أفريما»، من بينهم مغني الراب ويجز الذي ترشح لـ4 جوائز، وهم فنان العام عن أغنية «البخت»، وهي نفسها الأغنية التي ارشحت لجائزة أغنية العام، وترشح أيضا لجائزة أفضل مطرب ذكر في شمال أفريقيا، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية عن أغنية «بعودة يا بلادي» من فيلم «كباتن الزعتري».

كما ترشح أيضا الفنان أحمد سعد لجائزتين، وهي أفضل تعاون أفريقي عن أغنية «الملوك»، والتي ترشحت أيضا لجائزة أفضل موسيقى تصويرية عن مسلسل «مون نايت».

وترشح أيضا فريق «كايروكي» لجائزتين، وهي أفضل مغني أو ثنائي أو فريق لموسيقى الـ«روك»، وذلك عن أغنية «أنا نجم»، والتي ترشحت أيضا لجائزة أفضل موسيقى تصويرية عن مسلسل «ريفو».

وأيضا ترشح فريق «ديسكو مصر» لجائزة أفضل مغني أو ثنائي أو فريق عن أغنيتهم «أحلى واحده» التي تعاونوا فيها مع المطرب الأردني عزيز مرقة.

وكما ترشح الطفل محمد أسامة لجائزة أفضل موسيقى تصويرية عن أغنية «الغزالة رايقة» من فيلم «من أجل زيكو».

وترشح أيضا الفنانان أحمد بسيوني وحسين جمال لجائزة أفضل مغني أو ثنائي أو فريق لأغنية «R&B» في أفريقيا، وذلك عن أغنيتهم «الحلاوة دي».

وتعد جوائز الموسيقى الأفريقية «Afrima» أعرق جوائز موسيقية على مستوى القارة السمراء وتأتي تحت رعاية مفوضية الاتحاد الأفريقي، وتفتح بابها للتصويت أمام الجماهير لاختيار نجوم أفريقيا في مجالات أفضل مطرب ومطربة وأفضل ألبوم وأفضل دويتو وأفضل عمل وفنان في مختلف الأنواع الموسيقية كل عام، وتسلط الضوء على نجوم العالم العربي وفناني شمال أفريقيا.

يذكر أنه رشح عدد من الفنانين المصريين لجوائز «أفريما» في الدورة السابقة، حيث نافس على جائزة أفضل فنانة في شمال أفريقيا روبي وهايدي موسى من مصر عن أغنيتي «حتة تانية» و«تصدق وتآمن بالله»، في حين تنافس على لقب أفضل فنان في شمال أفريقيا، «الهضبة» عمرو دياب عن أغنية «يا أنا يا لأ»، بينما دخل محمد رمضان التحدي في تصنيف أفصل تعاون فني بأغنيته «يا حبيبي» التي قدمها مع العالمي ميتري جيمس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك