البرلمان يودع «هيكل» و«غالي» - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرلمان يودع «هيكل» و«غالي»

الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل
الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل
كتب – أحمد عويس :
نشر في: الأربعاء 17 فبراير 2016 - 3:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 فبراير 2016 - 3:42 م

شارك البرلمان المصري في مشهد عزاء الفقيد الراحل محمد حسنين هيكل، حيث أرسل رئيسه وأعضائه برقية عزاء وصفوا فيها هيكل بـ" رائد الصحافة والإعلام"، مشيدين بمسيرة عطاء الراحل التي شهدت علي حصده لأوسمة ونياشين عكست قدره.

ونعى عبد العال رئيس مجلس النواب وأعضاؤه هيكل رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، قائلين أنه قدم عشرات الكتب والمراجع السياسية فى مجال صاحبة الجلالة، وتربع على عرشها ورسم صورة ذهنية للوقار والاعتدال ، وتتلمذ على يديه كوكبة متميزة من الإعلاميين .

كما نعى الدكتور أيمن ابوالعلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، عميدا الدبلوماسية والصحافة المصرية الدكتور بطرس غالى والأستاذ محمد حسنين هيكل، مؤكدا أنهما كانا قامتان تفتخر بهم الدولة المصرية.

وأضاف ابوالعلا فى بيان صحفى له اليوم الأربعاء أننا فقدنا رموز مثلت مصر فى كافة المحافل الدولية وأثرت الحياة السياسية والصحفية والفكرية ،مشيرا أنهما كان لهم دور بالغ فى خدمة الدولة المصرية فى فترات عصيبة كفيلة بان تخلد ذكراهما بعد سنوات طويلة من العطاء.

من جهته نعى طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، وفاة الدكتور بطرس غالى الأمين العام للأمم المتحدة واصفاً إياه بـ"عميد الدبلوماسية".

وقال الخولى فى تغريده له عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر "بطرس غالى.. أكبر دليل على أن عظمة مصر تكمن في جماعتها البشرية، وداعاً يا عميد الدبلوماسية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك