وزير القوى العاملة: ملتقيات لتوظيف الشباب في كل محافظة - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير القوى العاملة: ملتقيات لتوظيف الشباب في كل محافظة

كتبت- هبة القصاص
نشر في: السبت 17 فبراير 2018 - 4:38 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018 - 4:38 م

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لتشغيل الشباب وخلق فرص عمل حقيقية لمواجهة ظاهرة البطالة المنتشرة والعمل على زيادة معدلات التشغيل، بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا أهمية القطاع الخاص والذي يمثل أكثر من 85% من الاقتصاد المصري.

وأضاف الوزير، خلال كلمته بافتتاح ملتقى التوظيف للشباب في مدينة الحسينية، الذي تنظمه محافظة الشرقية بالتعاون مع مديرية القوى العاملة ومديرية الشباب والرياضة، اليوم، أن الوزارة تنظم ملتقيات لتوظيف الشباب بكل محافظة من محافظات الجمهورية لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب في حياة كريمة.

وأوضح أن مشاركته اليوم في افتتاح فعاليات ملتقى التوظيف للشباب بالنادي الرياضي في مدينة الحسينية؛ للاطمئنان على مصداقية الشركات والتأكد من قدرتها على توفير فرص العمل المعلن عنها بالمرتبات والحوافز المجدية، مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية لهم، مطالبا بضرورة تحرير عقود لشغل الوظائف المتاحة بالملتقى لضمان حقوق الشباب.

حضر الملتقى قرابة 72 شركة ومصنع لإتاحة 13 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص في الصالحية الجديدة والعاشر وفاقوس والزقازيق وبلبيس.

من جهته طالب محافظ الشرقية خالد سعيد، الشباب بضرورة تغيير فكره بالعزوف عن العمل في القطاع الخاص، والاتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة، لافتا إلى أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة لتشجيع وتوعية الشباب لتطوير أفكارهم وتشجيعهم على المشاركة في الحصول على الوظائف المتاحة في القطاع الخاص.

وأكد المحافظ، ضرورة استفادة الشباب من القروض الممنوحة من برنامج مشروعك والذي تقدمه وزارة التنمية المحلية لإقامة مشروعات خاصة لتوفير حياة كريمة لهم وتحسين مستوى معيشتهم، مشيرا إلى أن محافظة الشرقية حققت المركز الأول على مستوى الجمهورية، حيث أتاحت 703 ملايين جنيه كقروض مقدمة من برنامج مشروعك للشباب لتوفير فرص عمل حقيقية.

وأوضح "سعيد"، أن مديرية القوى العاملة بالتنسيق مع المحافظة، ستنظم ملتقيات للتوظيف في كل مركز ومدينة للوصول إلى الشباب وطرح فرص العمل بالقطاع الخاص أمامهم لتشجيعهم على الحصول عليها للحد من ظاهرة البطالة ودفع عجلة التنمية والبناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك