«صيادلة الإسكندرية»: صرف 60 ألف علبة دواء لغير القادرين خلال عامين - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 8:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صيادلة الإسكندرية»: صرف 60 ألف علبة دواء لغير القادرين خلال عامين

الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية
الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية
الإسكندرية- عصام عامر
نشر في: السبت 17 فبراير 2018 - 11:55 ص | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018 - 11:55 ص

قال الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، اليوم السبت، إن النقابة نظمت 30 قافلة طبية خيرية خلال العامين الماضيين داخل وخارج الإسكندرية، بالتعاول مع كلا من «كلية الصيدلة، والطب، المعهد العالي للصحة العامة، ونوادي روتاري، وعدد من الجمعيات والمبادرات الخيرية».

وأضاف «الشافعي»، في بيان صحفي اليوم، أنه تم خلال هذه القوافل تقديم الخدمة الطبية لحوالي 9 آلاف و500 مريض، وصرف أكثر من 60 ألف علبة دواء شاملة مختلف التخصصات، مثل: «الباطنة، والعظام، والصدر، والقلب، والعيون، والأطفال، والنساء والولادة، ومستلزمات الجراحة العامة»، مشيرًا إلى أن تلك القوافل تضم أطباء وصيادلة متميزين يقومون بصرف الروشتات بالمجان للأهالي.

وأشار نقيب صيادلة الإسكندرية، إلى أن لجنة «الدواء حياة»، التابعة للنقابة ومقرها منطقة سموحة، مستمرة في عملها اليومي؛ حيث تم استقبال الحالات غير القادرة وصرف الدواء مجانًا لها، مناشدًا شركات الأدوية بالتعاون معهم في دعم عمل اللجنة.

ولفت «الشافعي»، إلى أن المسؤولية الاجتماعية للنقابة تأخذ في الاعتبار خدمة المرضى غير القادرين وتوفير الدواء الآمن لهم؛ من خلال تدعيم تكثيف البرامج، وتعد القوافل الطبية أحد أهم الطرق للوصول إلى المناطق المحرومة وسد الاحتياجات الطبية لسكانها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك