فيديو.. وزيرة التضامن: حركة قومية بإصرار عنيف لتخطي مشكلة الزيادة السكانية - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 6:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزيرة التضامن: حركة قومية بإصرار عنيف لتخطي مشكلة الزيادة السكانية

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 10:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 10:26 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك برنامج قومي شامل للقضية السكانية يضم الوزارات المختلفة، والمجالس القومية للمرأة والأمومة والطفولة والسكان، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بإشراف من رئيس مجلس الوزراء.

وأكدت القباج، في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء اليوم الأربعاء، أن «هناك حركة قومية بإصرار عنيف لتخطي هذه المرحلة»، مشيرة إلى تآكل آثار التنمية في المناطق الأكثر فقرًا بسبب كثرة الإنجاب.

وأضافت أن الزيادة السكانية تؤثر على الإنسان المصري بجودته التي تطلع إليها الدولة، موضحة أن الخطة الموضوعة لا تقتصر على الجانب الصحي فقط، بل تتخطى ذلك إلى باقي نواحي الحياة، وكذا توحيد الخطاب التوعوي مع الخطاب الديني.

ولفتت إلى دور وزارة التضامن في هذا الشأن، قائلة إن الوزارة تعمل على الإنتاج إضافة إلى التوعية، من خلال إعلاء الدور الإنتاحي وتقليل الدور الإنجابي، إضافة إلى التعاون مع صندوق تنمية المشروعات في مشروعات متناهية الصغر، لتغيير طريقة التفكير للأسر.

ونوهت بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى التعاون مع 108 جمعيات ضمن مشروع «2 كفاية» باستهداف مليون أسرة، حول 750 منهم إلى عيادات تنظيم أسرة بعد خمس زيارات لكل واحدة منهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك