استئصال ورم سرطانى يزن 38 كيلو من بطن مسنة بالصعيد - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استئصال ورم سرطانى يزن 38 كيلو من بطن مسنة بالصعيد

فريق طبي اورام اسيوط عقب استئصال الورم
فريق طبي اورام اسيوط عقب استئصال الورم
كتب ــ يونس درويش، ومحمد نصار:
نشر في: الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 8:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 8:20 م
أعلن الدكتور مصطفى الشرقاوى عميد معهد جنوب مصر للأورام، أمس، عن نجاح فريق طبى بالمعهد من استئصال ورم سرطانى يزن 38 كيلو من بطن مريضة مسنة كانت تعانى آلاما شديدة بالبطن وإمساكا مزمنا امتد على مدى ثلاثة شهور، إلى جانب عدم القدرة على الحركة بشكل طبيعى وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة تبين من التحاليل والأشعة المقطعية ومتعددة المقاطع وجود ورم كبير بالبطن.

وأوضح الدكتور إبراهيم أبو العيون استشارى ومدرس جراحة الأورام بالمعهد ورئيس الفريق الطبى أنه بالاستكشاف تبين وجود ورم صلب ممتد من المبيض الأيمن ويملأ منطقة البطن والحوض حيث تم خلال العملية التى استغرقت ثلاث ساعات تسليك الورم أولا ثم استئصاله بالكامل وكذلك استئصال الرحم والمبيض ومنديل البطن.

وأكد أبو العيون تعافى المريضة تماما وذلك بمجهود فريق طبى ضم كلا من الدكتور محمد عامر اليمنى مدرس جراحة الأورام، والدكتور أحمد حسن عثمان مدرس التخدير بالاشتراك مع الطبيب المقيم محب إدوارد وفريق التمريض المعاون بقيادة السيد محمد فهمى.

وفى السياق تمكن الدكتور مفيد راجح استشارى النساء والتوليد بكفر الشيخ أمس من استئصال ورم على المبيض يزن ثلاثة كيلوجرامات من مبيض سيدة تدعى (ن، أ) 28 عاما بمستشفى الزهراء بمدينة كفر الشيخ.

وأكد راجح أن الورم كان كبيرا وكان يسبب للمريضة آلاما كثيرة، وتسبب فى انسداد منطقة المبيض والرحم مما أثر على منع عمليات الحمل.

وأشار إلى أن العملية كانت شاقة ولكن الحمد لله استطعت أنا وفريق عملى أن نقوم باستئصال الورم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك