4 علاجات منزلية فعالة للتخلص من تشقق الشفاه - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 علاجات منزلية فعالة للتخلص من تشقق الشفاه

سمر سمير
نشر في: الخميس 17 سبتمبر 2020 - 12:32 م | آخر تحديث: الخميس 17 سبتمبر 2020 - 12:32 م

يعد الجلد الموجود على الشفاه من أرق طبقات الجلد الموجودة في جميع أجزاء الجسم، لذلك عند بداية فصل الخريف تبدأ الشفاه في التعرض إلي الكثير من حالات الجو المتغيرة، مثل الشمس والتلوث والهواء البارد والرطب، مما يجعلها عرضة للجفاف والتشقق والتقشر بسهولة، وذلك لأنها تفتقر إلى الغدد الدهنية ولا تستطيع إنتاج الرطوبة الخاصة بها.

لذلك نشر موقع "هيلث لاين"، مجموعة من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد على العناية بالشفاه والاحتفاظ بالرطوبة.

- زيت جوز الهند
تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند البكر على ترطيب وتغذية الشفاه، لذلك يمكن وضع كمية صغيرة من هذا الزيت ووضعه مرتين يوميًا على الشفاه مع التدليك لبضع ثوان، مع الحرص على عدم تناول الطعام أو الشراب بعد وضعه.

- جل الصبار
يحتوي جل الصبار على فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، حيث يمكن أن تعمل على تهدئة البشرة التالفة وترطيبها، ولكن يجب وضع القليل منه على المرفق وتركه ليوم واحد لمعرفة ما إذا كان هناك حساسية من ذلك أم لا، وإذا كان لا يوجد حساسية من مكوناته يمكن وضعه على الشفاه قبل الذهاب إلى الفراش كل ليلة وغسل الشفاه في الصباح.

- العسل
يمكن أن يساعد العسل على التخلص من جفاف الشفاه، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من المرطبات التي تجعله أداة رائعة للحفاظ على رطوبة الشفاه، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للجراثيم، كما أنه يساعد في منع الالتهابات من التطور في الشفاه المتشققة للغاية.

- السكر
تعتبر حبيبات السكر الخشنة مقشر ممتاز للشفاه المتشققة، إذ يمكن أن يساعد فرك الشفاه بالسكر على التخلص من الطبقة العلوية من خلايا الجلد الجافة والمتقشرة والميتة مما يجعل الشفاه ناعمة، وذلك عن طريق استخدام ملعقة صغيرة من السكر مع إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من العسل، و فركها برفق على الشفاه مع الإحتفاظ بها لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء، مع الحرص علي تكرار هذا الروتين يوميا للحصول على أفضل النتائج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك