نقيب المهندسين: ملف التدريب على رأس اهتماماتنا.. ونسعى لتوفير دورات تدريبية في كل المجالات - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب المهندسين: ملف التدريب على رأس اهتماماتنا.. ونسعى لتوفير دورات تدريبية في كل المجالات

محمد فتحي:
نشر في: الأحد 17 سبتمبر 2023 - 1:38 م | آخر تحديث: الأحد 17 سبتمبر 2023 - 1:38 م

أكد نقيب المهندسين طارق النبراوي، أن ملف التدريب يأتي على رأس اهتمامات النقابة، كونه يساهم في إعداد المهندسين لسوق العمل، منوهًا بأن النقابة تسعى إلى توفير الدورات التدريبية في كل المجالات الهندسية.

جاء ذلك خلال تسليم نقيب المهندسين، شهادات إتمام دورة Basic Controllers SIMATIC S7-1200 على المتدربين، والتي تعد الدورة الثانية من هذا البرنامج التدريبي، وعُقدت في الفترة من 20 مايو إلى 3 يونيو الماضي، بمقر النقابة العامة.

وقال "النبراوي" في بيان، إن دورات النقابة تستهدف تأهيل المهندسين، والارتقاء بالمستوى العلمي والمهني لهم، وإكسابهم المهارات العملية، ورفع كفاءتهم لمواكبة تطورات سوق العمل الهندسي.

وكان نقيب المهندسين قد أعلن فى وقت سابق، أبرز قرارات النقابة بشأن التعليم الهندسى، وتتمثل فى، عدم قيد خريجى المعاهد الهندسية اعتبارًا من 31 /10 /2023 ما لم تتقدم بطلب لدى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للحصول على شهادة جودة التعليم والاعتماد وفقا للمعايير والضوابط التى تحددها الهيئة. ومنح مهلة تنتهى فى 29 /2/ 2024 ؛ لرفع الملفات كاملة مستوفاة مقبولة واستكمال متطلبات الهيئة، علما بأنه لن يتم قيد خريجى المعاهد الهندسية ما لم تحصل على شهادة جودة التعليم والاعتماد من الجهة المذكورة بحد أقصى 31 /12 /2024.

وكان النبراوى، قد أكد مؤخرا، أن مجلس النقابة سينتهى قريبا من لائحة مزاولة المهنة؛ وذلك استكمالا لمسار الدفاع عن المهنة وتطويرها، متابعا أن قرارات التعليم الهندسى التى صدرت مؤخرا تعد أولى خطوات إصلاح التعليم الهندسى، وتطوير مهنة الهندسة وإنقاذها من الوضع الذى وصلت إليه.

من جهته، قال رئيس شعبة الهندسة الكهربائية بالنقابة ورئيس لجنة المعامل الهندسية محمد اليماني، إن لجنة المعامل الهندسية تعمل على إعداد دبلومة لمهندسي الكهرباء من خلال دورات تدريبية في المعامل الموجودة بالنقابة، بهدف تأهيلهم للحياة العملية، ومواكبة متطلبات سوق العمل، والاطلاع على كل تطور تكنولوجي وهندسي، والسعي للتوسع في انشاء معامل هندسية للتدريب في بعض النقابات الفرعية.

وأكد المهندس كريم علاء الدين مقرر لجنة المعامل، أن النقابة تدعم دائمًا شباب المهندسين من خلال تقديم خدمة تدريبية على أعلى المستويات حتى يكون المهندس على درجة عالية من الجودة ويستطيع مواجهة ومتطلبات سوق العمل.

حضر تسليم الشهادات الدكتور مهندس محمد سليمان اليماني- رئيس شعبة الهندسة الكهربائية رئيس لجنة المعامل الهندسية، والمهندس كريم علاء الدين- أمين شعبة الهندسة الكهربائية مقرر لجنة المعامل، وأعضاء من لجنة المعامل الهندسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك