اختيار 5 عروض.. إعلان نتيجة لجنة مشاهدة الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اختيار 5 عروض.. إعلان نتيجة لجنة مشاهدة الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي

هدى الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 6:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 6:02 م

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، عن نتيجة أعمال لجنة مشاهدة عروض الدورة الخامسة، وتقدم للجنة 11 عرضًا مسرحيًا، من أعمال طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث استمرت أعمال اللجنة لمدة يومين.

واختارت اللجنة 5 عروض فقط للمشاركة في دورة هذا العام وهم: "عرض بعمل الألياذة، فيلا رشدي بيه، بينو، الشاهد وعرض مأساة الحلاج وضمت لجنة التحكيم كلا من الدكتور أحمد عبد العزيز، الدكتور محمد الهجرسي والفنان إسلام عبد الشفيع".

وتحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

من جانبه أشار تامر طه، مدير المركز الإعلامي للمهرجان، إلى أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل، حيث يضم المهرجان 5 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة، بالإضافة للعرض المسرحي (+1) للمخرج تامر القاضي الذي سيعرض على هامش المهرجان خارج المسابقة الرسمية.

وتقام العروض على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أن يقام حفلي افتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، وأوبرا سيد درويش، وتقام على هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة.

فيما يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجآت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك