بعد نقل مقرها.. قرار لرئيس محكمة استئناف طنطا يُنظم عمل دوائر العبور والخصوص والخانكة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد نقل مقرها.. قرار لرئيس محكمة استئناف طنطا يُنظم عمل دوائر العبور والخصوص والخانكة

نهاد القادوم
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 7:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 7:38 م

 

أصدر المستشار محمد أحمد أبو زيد سليم، رئيس محكمة استئناف طنطا، قرارا يُنظم عمل دوائر المحاكم الاستئنافية (المدنية والعمال والأسرة) المختصة بمناطق العبور والخصوص والخانكة بمحافظة القليوبية، بعد نقل انعقادها إلى مجمع محاكم شبرا الخيمة.

وتضمن القرار أن يكون استئناف الأحكام المدنية والعمال والأسرة الصادرة من محكمة جنوب بنها الإبتدائية، والخاصة بدوائر العبور والخصوص والخانكة أمام مأمورية استئناف شبرا الخيمة، وذلك للوارد الجديد من الدعاوى القضائية بداية من 1 أكتوبر المقبل.

ونص القرار على استمرار نظر القضايا المتداولة حاليًا لدوائر العبور والخصوص والخانكة أمام دوائر مأمورية استئناف بنها حتى الفصل فيها، وعدم إحالتها إلى مأمورية استئناف شبرا الخيمة.


يُشار إلى أن المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، قد أصدر قرار رقم 5518 لسنة 2024 بنقل مقر انعقاد دوائر المحاكم الاستئنافية (المدنية والعمال والأسرة) التي تختص بنظر قضايا دوائر العبور والخصوص والخانكة، إلى مقر مجمع محاكم ونيابات شبرا الخيمة.

وسيبدأ العمل بالدوائر الاستنافية للعبور والخصوص والخانكة بالمقر الجديد مبنى محكمة جنوب بنها الابتدائية، التي يقع مقرها في شبرا الخيمة، بداية من 1 أكتوبر المقبل.

يُذكر أن مجمع محاكم شبرا الخيمة، يضم محكمة جنوب بنها الكلية، ومحكمة شبرا الخيمة الجزئية، ومحكمة شبرا الخيمة لشئون الأسرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك