محافظ أسوان يتفقد عددا من المدارس للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال العام الدراسىي الجديد - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يتفقد عددا من المدارس للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال العام الدراسىي الجديد

حمادة بعزق
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 2:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 2:50 م

تفقد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، مدارس الثانوية للبنات، ومجمع هميمي الجبلاوي لمرحلة الابتدائي ورياض الأطفال، وبدرية حامد الإعدادية، برفقة المهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم، فضلاً عن القيادات التنفيذية والتعليمية.

كما تابع المحافظ، تلقي 472 معلما ومعلمة من المعلمين الجدد للتدريبات العملية في التخصصات المختلفة، مؤكدا لهم أهمية الإتقان والجدية لإثبات كفائتهم لخدمة أبناء محافظتهم.

وشدد الدكتور إسماعيل كمال، على ضرورة الالتزام من أول يوم دراسي بحضور الطلاب داخل المدارس لارتباط ذلك بأعمال السنة، مؤكدا أنه سيقوم بزيارات مفاجئة للتأكد من ذلك على أرض الواقع حرصاً على مصلحة الطالب، وخاصة في ظل النهج الجديد الذي تقوم بتطبيقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة معالي الوزير محمد عبدالمطلب.

وفي نفس السياق، كلف إسماعيل كمال مديري الإدارات التعليمية، بالتأكيد على انتظام وانضباط المعلمين والعاملين ورفع مستوى النظافة العامة داخل الفصول ودورات المياه العمومية والأفنية، فضلاً عن قيام مسئولي الوحدات المحلية والأحياء برفع الإشغالات، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط 1519 مدرسة، والتي تمثل مختلف المراحل التعليمية بالمراكز والمدن بواقع 10 آلاف و600 فصل دراسي، ولتستقبل 409 آلاف و947 طالبا وطالبة.

ووجه المحافظ، بالالتزام بخطة توزيع الكتب المدرسية على الطلاب والتي تم توريدها بنسبة 99% لمرحلة رياض الأطفال، و88% لمرحلة التعليم الابتدائي، و85% لمرحلة التعليم الإعدادي والثانوي العام، بالإضافة إلى 75% لمرحلة التعليم الفني.

وكلف محافظ أسوان، بضرورة العمل على زيادة المسطحات الخضراء بالمدارس لإعطاء المظهر الحضاري؛ ولتصبح صروح جمالية نموذجية مع بدء العام الدراسي بشكل يحفز أبنائنا الطلاب على الالتزام بالحضور والجدية والاجتهاد في التحصيل الدراسي، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية في مختلف المراحل التعليمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك