شاختار دونتسيك ينتقد فيفا لعدم دعم أوكرانيا - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاختار دونتسيك ينتقد فيفا لعدم دعم أوكرانيا

(د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 5:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 5:57 م

 انتقد سيرجي بالكين المدير العام لنادي شاختار دونيتسك الأوكراني الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعدم تضامنه مع أوكرانيا وسط الحرب ضد روسيا.

وقال بالكين في مقابلة مع شبكة تي-أونلاين الإخبارية اليوم الثلاثاء "أسوأ ما حدث بعد بداية الحرب في فبراير 2022، عندما سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم للاعبي الفرق الأوكرانية بالرحيل مجانا، مما كلفنا خسارة ضخمة بملايين من اليورو".

وأشار "لقد وقع اللاعبون الأجانب عقودا مع أندية أخرى ثم تم بيعهم بعد فترة، هذا قرار غير عادل بالمرة، فالأندية لم تتحسن بهؤلاء اللاعبين ومع ذلك استفادوا بالكثير من المال مقابل بيعهم، وذلك بدعم من الفيفا".

وواصل بالكين "فيفا لم يدع الأندية الأوكرانية للتشاور حول بعض الحلول الممكنة لهذه المشكلة، وحاولنا كثيرا التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولكن دون جدوى".

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الرد على هذه التصريحات.

ووضع فيفا لائحة خاصة لانتقال اللاعبين والمدربين الأجانب من الأندية الروسية والأوكرانية، مما يسمح لهم بالانضمام إلى أندية أخرى في صفقات مجانية.

وقرر الاتحاد الدولي مد العمل بهذه اللائحة حتى يونيو 2025، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من اللاعبين والمدربين بإمكانهم فسخ التعاقد مع الأندية من طرف واحد.

وانتقد بالكين هذه الخطوة، مؤكدا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اتخذ قرار التمديد دون مكالمة واحدة تؤكد على دعمه للأندية الأوكرانية.

وتابع "لم أطلب تعويضا بملايين الدولارات، لأنني أدرك أنها لن تكون خطوة سهلة، لكن ما يحدث أمر مخجل".

ولا يلعب شاختار مبارياته على ملعبه في أوكرانيا منذ اندلاع الحرب، وسيخوض مبارياته هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا على ملعب نادي شالكة الألماني في جيلسنكيرشن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك